اخبار المغرب

كِشـ٢٤

سياسة

“فايزر” و”بيونتيك” تبحثان تعديل لقاحاتهما لمواجهة “أوميكرون”

“فايزر” و”بيونتيك” تبحثان تعديل لقاحاتهما لمواجهة “أوميكرون”

klyoum.com

أعلنت شركتا صناعة الأدوية، "فايزر" و"بيونتيك"، السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني2021، أنهما يجمعان معلومات عن متحور "أوميكرون"؛ لبحث إمكانية تعديل لقاحاتهما المضادة لفيروس كورونا المستجد.

أوضحت "بيونتيك"، في بيان، السبت، أنها تنتظر مزيداً من البيانات حول المتحور الجديد المقلق من فيروس كورونا، الذي اكتُشف في جنوب إفريقيا؛ للمساعدة في تحديد ما إذا كان يجب تعديل اللقاح المنتَج مع شريكتها "فايزر".

وأضافت: "نتفهم مخاوف الخبراء، وقد بدأنا على الفور بالتحقيقات بشأن المتحور B.11.529 المعروف باسم أوميكرون".

وكان العالم البريطاني أندرو بولارد، الذي قاد الأبحاث حول لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، قال إنه يمكن تطوير مَصل جديد "بسرعة كبيرة" ضد متغير أوميكرون.

تم اكتشاف سلالة أوميكرون في جنوب إفريقيا أولاً، وتلا ذلك رصدها في عدد من الدول، منها بلجيكا وبوتسوانا وهونغ كونغ وبريطانيا.

في المقابل قد يستغرق الأمر عدة أسابيع؛ كي يتعرف العلماء، على نحو كامل، على تحورات السلالة وما إذا كانت اللقاحات والعلاجات المتاحة فعالة في مقاومتها.

في سياق متصل قال كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين بإنجلترا، السبت، إن هناك فرصة معقولة لأن تكون لسلالة فيروس كورونا التي رُصدت حديثاً (أوميكرون) درجة ما من مقاومة اللقاحات.

وقال ويتي في مؤتمر صحفي عقده رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون: "هناك فرصة معقولة لوجود درجة ما من مقاومة اللقاحات بالنسبة لهذه السلالة".

*المصدر: كِشـ٢٤ | kech24.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com