اخبار المغرب

العمق المغربي

سياسة

طنجة تستضيف اليوم العالمي لموسيقى الجاز.. والسلطات تقرر افتتاح قصر الفنون

طنجة تستضيف اليوم العالمي لموسيقى الجاز.. والسلطات تقرر افتتاح قصر الفنون

klyoum.com

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) مدينة طنجة لاستضافة العالمي لموسيقى الجاز لسنة 2024، كما ستعرف مدينة البوغاز شهر أبريل المقبل افتتاح قصر الفنون والثقافة.

وأعلنت جماعة طنجة، في صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، فإن التنسيق بين جماعة طنجة، ووزارة الثقافة والشباب والتواصل وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن مدينة طنجة تقدمت لاحتضان فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز، ووقع عليها الاختيار من لدن منظمة "اليونيسكو" ومعهد هيربي هانكوك للجاز، المنظمين لهذا الحدث الفني الدولي.

وكانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، قالت إن "اختيار طنجة يمثل المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة في القارة الإفريقية اليوم العالمي لموسيقى الجاز، وهو أكبر وأهم احتفال في العالم بهذه الموسيقى".

وستستمر فعاليات المهرجان من 27 إلى 30 أبريل 2024، ويتضمن حفلات يشارك فيها العشرات من موسيقيي الجاز والبلوز، إلى جانب فن كناوة المغربي، وسيتم بث الحفل العالمي من قصر الفنون والثقافة على صعيد واسع، ليتابعه ملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم، كما سيحظى بمتابعة واسعة من مختلف القنوات التلفزيونية ووسائل الإعلام الدولية.

ويشمل الاحتفال سلسلة من البرامج التعليمية وفعاليات مخصصة للتلاميذ من جميع الأعمار، وعرضا خاصا يبرز أهمية موسيقى كناوة المغربية وارتباطها بموسيقى الجاز، ونقاشات حول تاريخ موسيقى الجاز وتأثيرها في مدينة طنجة، إضافة إلى أنشطة أخرى.

*المصدر: العمق المغربي | al3omk.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com