اخبار المغرب

العمق المغربي

سياسة

سائحة أجنبية تستهزئ بالقرآن في كورنيش أكادير تثير غضبا عارما

سائحة أجنبية تستهزئ بالقرآن في كورنيش أكادير تثير غضبا عارما

klyoum.com

أثارت سائحة أجنبية موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت فيديو تستهزئ من خلاله بالقرآن الكريم بكورنيش مدينة أكادير.

وظهرت السائحة المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "إيزا راموس"، في شريط فيديو مدته دقيقة واحدة وأربع ثوان، وهي ترقص على صوت ترتيل القرآن الكريم، مزجته مع موسيقى غربية.

ومزجت هذه السائحة بطريقة استهزائية قوله تعالى في الآية 109 من سورة البقرة: "وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ ٱلْكِتَٰبِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّنۢ بَعْدِ إِيمَٰنِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّنۢ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ ٱلْحَقُّ ۖ فَٱعْفُواْ وَٱصْفَحُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦٓ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍۢ قَدِيرٌ} بإحدى الأغنيات الغربية ورقصت على إيقاعها بكورنيش عاصمة سوس، الأمر الذي اعتبره كثيرون إهانة للإسلام والمسلمين.

وفي تصريحات متطابقة لجريدة "العمق"، طالب عدد من سكان مدينة أكادير المصالح الأمنية بضرورة فتح تحقيق معمق في الواقعة وتوقيف المعنية.

وشددوا على ضرورة تطبيق ما جاء في الفصل 267 من القانون الجنائي المغربي الذي يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين في حق كل من أساء إلى الدين الإسلامي، وخمس سنوات إذا ارتكبت الإساءة بوسيلة علنية، بما فيها الوسائل الإلكترونية.

*المصدر: العمق المغربي | al3omk.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com