1

أخبار كل يوم

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



ما هي أسس الزواج الناجح؟ - xx
ما هي أسس الزواج الناجح؟

منذ ٠ ثانية


لايف ستايل

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






أحداث اليوم الأكثر قراءة





* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.










لايف ستايل في الأخبار


















































المزيد من الأخبار





ما هي أسس الزواج الناجح؟

لايف ستايل:  السبت ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - ١٨:٠٨
ما هي أسس الزواج الناجح؟
ما هي أسس الزواج الناجح؟

'الحب وحده لا يكفي' هذه الجملة التي يرددها الكثيرين على أذان المقبلين على الزواج، فالحب والرومانسية من الممكن أن يكونوا البداية الجيدة لحدوث الانجذاب بين الطرفين لكنه ليس الضمان لزواج نجاح، ولهذا سوف نتعرف بالتفاصيل على أسس الزواج الناجح.

- المودة والحب:

الحب وحده ليس ضمان الزواج الناجح ولكنه أحد الأساسيات، وإلى جانب ذلك المودة، فالحب مشاعر جميلة، ولكن المودة هي السلوك الذي يدل على هذا الحب، لذلك على الزوجين عدم الاكتفاء بوجود مشاعر طيبة بل يجب أن يكون سلوكهما تجاه بعضهما يدل على هذا الحب.

- الأمانة:

من أسس أيضا الزواج الناجح هو الأمانة، ووجود ثقة بين الطرفين، وهذا ينتج عن حفاظ كل طرف منهما لأسرار الأخر، وأسرار حياتهما معا، إلى جانب الحفاظ على الشفافية قدر المستطاع وعدم الكذب أو الخيانة.

- الاحترام:

الاحترام هو أساس أي علاقة ناجحة وليس الزواج فقط، ولكن للأسف أحيانا كثيرة يفقد هذا الشيء عبر سنوات الزواج، وتبدأ الإهانات والاتهامات المتبادلة التي تقتل الحب، وتهدد الحياة الزوجية، لذلك يجب أن يحرص الزوجين على احترام وتقدير بعضهما البعض.

فالتقدير أيضا عنصر هام وشعور كل طرف في العلاقة بتقدير الآخر له يجعله قادر بشكل أكبر على العطاء والاستمرار في حياته الزوجية بشكل مستقر وسعيد.

- الاستقلال:

من الأشياء التي تفسد الحياة الزوجية وتضعها على حافة هاوية هي أن يكون هناك علاقة تابعة للزوجين للأهل ويسمح لهم بالتدخل في حياتهما الزوجية.

يجب أن يعي الزوجين من بداية زواجهما أن الزواج هو بناد خلية مستقلة عن الأهلمع إظهار الاحترام لهم وآرائهم من دون الالتزام بتنفيذها، والقيام بما هو مناسب للزوجين ولشكل حياتهما التي قرروها.

- المشاركة:

وأخيرا المشاركة هي أحد الركائز الأساسية في الحياة الزوجية الناجحة، بداية من المشاركة في مهام المنزل والقرارات المشتركة، وحتى محاولة المشاركة في الهوايات، فليس على الزوجين أن يتحولوا إلى تؤام ملتصق يفعل كل شيء معا، ولكن على الأقل يجب أن يحاولوا أن يتشاركوا الاهتمامات والهوايات، ومساعدة بعضهم البعض على الجانب المادي والمعنوي.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

المصدر: مجلة سيدتي - لايف ستايل

عرض المزيد من لايف ستايل

لايف ستايل على مدار الساعة

مجلة سيدتي

| sayidaty.net
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.