1

أخبار كل يوم

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



15 فائدة تجميلية ومنزلية للموز..يسمونه قنابل الطاقة - xx
15 فائدة تجميلية ومنزلية للموز..يسمونه قنابل الطاقة

منذ ٠ ثانية


لايف ستايل

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






أحداث اليوم الأكثر قراءة





* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.










لايف ستايل في الأخبار



















































المزيد من الأخبار





15 فائدة تجميلية ومنزلية للموز..يسمّونه "قنابل الطاقة"

لايف ستايل:  السبت ١٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ - ١٦:٠١
15 فائدة تجميلية ومنزلية للموز..يسمّونه "قنابل الطاقة"
15 فائدة تجميلية ومنزلية للموز..يسمّونه "قنابل الطاقة"

اختارت دراسة صحية أخيرة تعبير 'قنابل الطاقة' لتصف ما لا يعرفه الكثيرون من فوائد فاكهة الموز؛ إذ استذكرت الدراسة ما هو متداول علميا مِن كون الموز يحتوي على العديد من الفيتامينات، من ضمنها فيتامين أ فيتامين سي وبعض العناصر من عائلة فيتامين بي، علاوة على البوتاسيوم وثلاثية السكريات الطبيعية وهي سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز.

لكنها سجلت حوالي 15 فائدة، قالت إن ذوي الاختصاص يعترفون بها لهذه الفاكهة، تبدأ من كونه علاجا طبيعيا وترطيبا للوجه ولا تنتهي بكونه مُلمعا للأحذية.

علاج طبيعي ناجع

معروف علميا أن نقص فيتامين د الذي نحصل عليه من التعرض لأشعة الشمس يتسبب في الاكتئاب، وبخلاف الحليب والأسماك والأفوكادو فإن الموز يعتبر المصدر الرائع لهذا الفيتامين.

وإضافة الى ما سبق فهو يساعد في محاربة فقر الدم حيث يشجع فيتامين ب على تكوين الهيموجلوبين وعلاج الحالة، كما تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية التي يحتوي عليها الموز على تخفيف حرقة المعدة.

وأما فيتامينات ب في الموز فتعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم والبوتاسيوم بما يتعامل مع الانتفاخ وتراكم السوائل وحتى تخفيف آلام الدورة الشهرية.

وإن كنت ِتعانين من نتوء عظمي يتكون على المِفصل عند قاعدة إصبع قدمكِ الكبير ولم يكن بمقدوركِ شراء دواء أو لم يكن متوفرا فالموز سيفي بالغرض، فكل ما عليكِ القيام به هو أن تسحقي موزة وتفركي المنطقة المصابة، وبإمكانك أيضا لف الجانب الداخلي للقشر حول الورم وتركه طوال الليل.

وإن عرّضت موزة بقشرها للبخار وأكلتها على معدة فارغة صباحا وليلا فستتحسن حالتك إن كنت تعانين من البواسير.

وهناك فائدة أخرى وهي أن السكريات الموجودة في قشر الموز تساعد على تلطيف لدغة البعوض والحكّة والاحمرار المصاحب لها.

تحسين نوعية النوم وإعادة الترطيب للوجه

يساعد فيتامين ب 6 الموجود في الموز في الحفاظ على النوم الطبيعي والوظيفي/آلية الاستيقاظ، لذا، يٌنصح بتناول موزة صغيرة قبل النوم.

كما يساهم في ترطيب وجهكِ المتعب وبشرتكِ الجافّة باستخدام معجون الموز لإرخاء الجلد. وهذا يتم بهرس موزة ناضجة بالشوكة واضافة صفار بيضة وملعقتي زيت زيتون واخلطيها جيدا. اغسلي وجهك جيدا وجففيه ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك وجففيه جيدا.

التخلص من التدخين وتبييض الأسنان

يمكن أن يساعد الموز في الإقلاع عن التدخين؛ إذ إن فيتامينات ب 12 و ب 6 ومعادن البوتاسيوم والمغنيزيوم الموجودة في الموز تساعد الجسم على التخلُّص من آثار انسحاب النيكوتين.

وأما بالنسبة لتبييض أسنانكِ فالأبحاث تشير إلى أن المعادن في الموز مثل البوتاسيوم والبروم تساعد في تبييضها بشكل طبيعي دون ترك أي ضرر. عليكِ تقطيع القشر إلى قطع صغيرة وفرك الأسنان بالجزء الداخلي بحركات دائرية لمدة 2 – 3 دقائق مع تجنب الأكل والشرب والمضمضة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها جيدا. راقبي النتيجة المُبهرة في غضون أسابيع من هذا العلاج.

استخدامات في الطهي والنظافة وفي الحديقة

والآن ستُسرين لو علمتِ أن بإمكانكِ تطرية اللحم أو الأسماك أثناء إذابتها بلفها بأوراق الموز وسيضيف نكهة لذيذة أثناء الأكل.

وبالنسبة للحديقة فإن لاحظت هجوم الحشرات على أزهارك وحديقتك فادفني بضع قطع من قشر الموز بعمق 1 – 2 سم حول قاعدة النبات. احذري من وضع الفاكهة نفسها فهذا سيجذب المزيد من الحشرات الجائعة.

وأخيرا، إن نفد طلاء الأحذية من منزلكِ فلا تقلقي، فما عليكِ إلا أن تفركي الحذاء بالجزء الداخلي من قشرة الموز ثم استخدمي منشفة ورقية للتلميع.

المصدر: فوشيا - لايف ستايل

عرض المزيد من لايف ستايل

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook

لايف ستايل على مدار الساعة

فوشيا

| foochia.com
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.