1

أخبار كل يوم

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



لقاح فيروس كورونا..أين أصبحت الأبحاث وما هي المواعيد النهائية؟ - xx
لقاح فيروس كورونا..أين أصبحت الأبحاث وما هي المواعيد النهائية؟

منذ ٠ ثانية


لايف ستايل

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






أحداث اليوم الأكثر قراءة





* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.










لايف ستايل في الأخبار


















































المزيد من الأخبار





لقاح فيروس كورونا..أين أصبحت الأبحاث وما هي المواعيد النهائية؟

لايف ستايل:  السبت ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - ١٣:١٩
لقاح فيروس كورونا..أين أصبحت الأبحاث وما هي المواعيد النهائية؟
لقاح فيروس كورونا..أين أصبحت الأبحاث وما هي المواعيد النهائية؟

متى ستصبح جميع التجارب السريرية حول لقاحات كورونا المستجد Covid-19 قابلة للتنفيذ على جميع البشر في كافة أنحاء العالم؟

منذ بداية وباء فيروس كورونا، احتشد المجتمع العلمي الدولي برمته من أجل إيجاد علاج أو لقاح ضد فيروس كوفيد -19. وإذا كان هذا اللقاح أو العلاج ضد فيروس كوفيد -19 يشكل الطريقة الوحيدة لاحتواء الجائحة، فهل سيتوفر علاج ضد هذا الفيروس في وقت قريب؟ يبدو أن الجميع يطرح هذا السؤال، وسوف نسلط الضوء على الأبحاث المتقدمة في هذا الشأن في الآتي:

لقاح ضد فيروس كوفيد – 19: أين التجارب السريرية؟

'أصبح احتمال إيجاد لقاح ضد الفيروس قريباً. فهناك مشروع فايزر- بيون تك Pfizer- BionTech، وهناك كذلك الكثير من المراحل التجريبية الأخرى. ويجب أن نكون مستعدين ولكن مع توخي الحذر'، حسبما أوضح رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، وبحسب 'توب سانتيه'.

من بين اللقاحات المختلفة التي يتم اختبارها حالياً عبر العالم، هناك البعض منها الذي أصبح في المرحلة الثالثة وهي المرحلة التي تسبق تسويق اللقاح والتي تسمح بتقييم الفوائد والمخاطر. والهدف من ذلك؟ 'أن نحسب حالات فيروس كورونا في الأذرع المختلفة من تجارب اللقاح ثم تقييم ما إذا كانت الذراع الملقحة تتضمن عدداً أقل بكثير من حالات فيروس كورونا مقارنة بالذراع التي تلقت لقاحاً وهمياً'، كما أوضح ستيفان بول، عضو لجنة لقاح كوفيد - 19 خلال شهر سبتمبر الماضي لمحطة تلفزيون BFMTV.

ومع اقتراب الموعد النهائي أعلن رئيس الوزراء عن قلقه بشأن عدم ثقة فئة معينة من السكان باللقاح. وفعلياً أعلن مواطن فرنسي واحد من بين كل اثنين أنه لن يتلقى اللقاح.

ومع ذلك قالت كاثرين أوبريان رئيسة قسم المناعة في منظمة الصحة العالمية: إن 'الهدف هو أن تعمل كل دولة على أن يتلقى اللقاح ما نسبته 20 في المائة من السكان حتى نهاية عام 2021، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم حقيقة في تلبية احتياجات العاملين في المجال الصحي والسكان من ذوي الأولوية الأكثر عرضة إلى خطر الإصابة، ومن ثم وحيث إن المعروض من اللقاح سوف يزداد، ننتظر أن نتلقى الكثير من الجرعات في العام 2022'.

لقاح فايزر 'فعّالبنسبة 90 في المائة'

في التاسع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، كشفت مختبرات فايزر Pfizer وبيونتك Biontech عن إجراء تحليل أولي مؤقت لتجاربهم السريرية للمرحلة الثالثة وحصلوا على نتائج واعدة: سيكون اللقاح الخاص بهم فعالاً بنسبة 90 في المائة.

ولمعرفة ذلك، قارنوا عدد المشاركين المصابين بفيروس كوفيد -19 بين المتطوعين الذين تلقوا اللقاح وأولئك الذين تلقوا اللقاح الوهمي.

'يشير توزيع الحالات بين الأشخاص الذين تلقوا اللقاح وأولئك الذين تلقوا لقاحاً وهمياً إلى فعالية اللقاح بأكثر من نسبة 90 في المائة بعد سبعة أيام من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح'، وفقاً للبيان الصادر عن المختبرات.

تخطط كل من فايزر وبيونتك للإنتاج على مستوى عالمي يصل إلى 50 مليون جرعة من اللقاح خلال العام 2020، وحتى 1.3 مليار جرعة في العام 2021.

لقاح سانوفي سوف يوزع خلال شهر حزيران/يونيو

كما أعلنت مختبرات سانوفي Sanofi أيضاً أنها حصلت على نتائج مقنعة في نهاية المرحلة الثانية من التجارب السريرية على اللقاح الذي أنتجته. وسوف تستمر المرحلة الثالثة حتى شهر أيار/مايو، غير أن مختبرات الشركة قررت إطلاق إنتاج الجرعات في شهر كانون الأول/ ديسمبر. وعلى الأرجح أن يتم توزيعه 'خلال شهر حزيران/ يونيو من عام 2021'، كما صرح أوليفيه بوغيلو رئيس سانوفي فرنسا.

وعلى النقيض من اللقاح الذي أنتجته فايزرالذي يمكن حفظه عند درجة حرارة سالب 70 درجة مئوية، يمكن أن يحفظ لقاح سانوفي في الثلاجة.

لقاح أسترا- زينيكا: هل يتوفر قبل عيد الميلاد؟

من بين اللقاحات الأخرى الأكثر تقدماً نجد اللقاح الذي أنتجته مختبرات أسترا-زينيكا AstraZeneca والذي أظهر نتائج جيدة في المرحلة الثالثة من تجاربه السريرية. وأطلقت هيئة تنظيم الصحة البريطانية مراجعة سريعة لهذا اللقاح المحتمل، وأعلنت الحكومة البريطانية أنه قد يتم طرحه في الأسواق بعد فترة وجيزة من عيد الميلاد. وينتج هذا اللقاح المعني استجابة مناعية ضد فيروس كوفيد – 19.

تجارب سريرية تم توقيفها

لا تحظى جميع اللقاحات المرشحة بنفس المصير: أعلنت شركة المنتجات الصيدلانية جونسون أند جونسون Johnson & Johnson في 12 تشرين الأول/أكتوبر أنها أوقفت تجربتها السريرية. فما هو السبب؟ ظهور مرض غامض لدى أحد المشاركين في التجربة السريرية. وأعلنت شركة جونسون أند جونسون في بيان لها قائلة: 'لقد علقنا بشكل مؤقت الجرعة التكميلية لتجاربنا السريرية للقاح التجريبي ضد كوفيد – 19 بما في ذلك جميع التجارب في المرحلة الثالثة، وذلك بسبب ظهور مرض غير مفسر لدى أحد المشاركين'.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

المصدر: مجلة سيدتي - لايف ستايل

عرض المزيد من لايف ستايل

لايف ستايل على مدار الساعة

مجلة سيدتي

| sayidaty.net
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.