لايف ستايل

ياسمينا

مشاهير

تفاصيل حكم مشاهدة المسلسلات في رمضان

تفاصيل حكم مشاهدة المسلسلات في رمضان

klyoum.com

سنطلعك اليوم على حكم مشاهدة المسلسلات في رمضان، ونعرفك على ما هو مسموح به وما هو مباح، لتلتزمي بحكم الشريعة، علمًا أنه يمكنك التعرف على حكم الإفطار عمدا في رمضان.

تكثر خلال شهر رمضان المبارك الانتاجات الدرامية والمسلسلات التي تعرضها مختلف الشاشات، وتثير مشاهدة هذه المسلسلات العديد من التساؤلات بشأن مدى توافقها مع القيم والتقاليد الدينية.

هل يمكنك مشاهدة المسلسلات؟

بحسب العديد من الفقهاء، يجب أن نبتعد عن كل ما من شأنه أن يلهينا عن روحانية الشهر الفضيل، ونتفرغ في هذا الوقت للصلاة والعبادة،

في البداية يجب أن تميزي بين المسلسلات التاريخية ةالمسلسلات الدرامية، وقد اتفق العلماء على أهمية الامتناع عن مشاهدة المسلسلات التي فيها مشاهد تكشف العورات وفعل المنكرات، فإنه من المحرم عليك مشاهدتها، فهي تنافي مقاصد الصيام وفيها انتهاك لحرمة الشهر الفضيل.

أثر مشاهدة المسلسلات على المسلم

لا يختلف اثنان على دور الإعلام في التأثير على الأفراد وما يعرض على الشاشات من شأنه أن يؤثر على سلوك الفرد، ونلاحظ أأن أغلب محتوى المسلسلات تأثير ضار على المسلم وفيه تضييع للوقت ولا فائدة منه، فضلًا عن أنها تعزز السلوك الخاطئ والتشجيع على فعل المنكرات، وبالتالي يجب الابتعاد عنها وتركها في رمضان ومحاولة التقرب من الله والصلاة بدل التلهي في المسلسلات.

*المصدر: ياسمينا | yasmina.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com