لايف ستايل

مجلة سيدتي

صحة و جمال

ترطيب البشرة الدهنية Oily Skin Hydration

ترطيب البشرة الدهنية Oily Skin Hydration

klyoum.com

عادة ما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل متعددة، مثل حب الشباب وظهوره على فترات متقاربة، وأيضاً ظهور طبقة زيتية، بالإضافة إلى الرؤوس السوداء والبيضاء، وصولاً إلى المسام الكبيرة الواضحة. ولمحاربة هذه الأضرار هناك مرطبات خاصة للبشرة الدهنية، ولكن الأهمّ أنّه يجب معرفة الطريقة المثالية لاستخدام هذه المرطّبات، وما هي أهميتها للبشرة الدهنية، وهل من مكوّنات ضرورية يجب البحث عنها في هذه المستحضرات. للإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها، التقت «سيدتي» بأخصائية الجلدية والتجميل في عيادات بيلاديرم، الدكتورة مي عادل..

إن أبرز وسيلة يمكن من خلالها تقليل المشاكل الناتجة عن البشرة الدهنية هو اتباع برنامج سليم متكامل للعناية بها، يشمل التنظيف والترطيب والتقشير، بالإضافة إلى التغذية. ووفق الدكتورة مي عادل، هذا البرنامج يشمل الخطوات التالية:

 

اتباع تقنيةّ معيّنة في التنظيف

تابعي المزيد: روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

لماذا ينصح بترطيب البشرة الدهنية بشكل خاص؟

الترطيب مهم لمكافحة الشيخوخة للبشرة الدهنية، لأنه يحافظ على توازن الحاجز الواقي للبشرة Hydrophilic-Lipophilic Balance HLB، واستقرار درجة الحموضة. يساعد الترطيب أيضاً في الحفاظ على سطح البشرة ناعماً ومرناً، ويقلل من الخطوط والتجاعيد السطحية، كما يمنع الجفاف والتهيج.

هل من جلسات تجميلية تفيد البشرة الدهنية، وتعزز ترطيبها؟

في عيادات التجميل، من أفضل العلاجات التي تحافظ على البشرة وتعطيها مظهراً صحياً ولامعاً، هي حقن الترطيب وتحفيز الكولاجين، مثل إبر العنبر، والبروفايلو، والهيالورنيك أسيد المكثفة، حيث يتم عمل برنامج جلسات شهرية، ولمدة 3 شهور، والحفاظ على نتائجها بجلسة كل 6 شهور، للحفاظ على بشرة رطبة ولامعة وخالية من التجاعيد.

أوصي كذلك بجلسات البلازما الذهبية المدعمة بالهيالورنيك أسيد، فهي مهمة للحفاظ على البشرة نضرة ومقاومة لعلامات تقدم العمر، ولشد البشرة، وتفتيح الهالات السوداء تحت العين، وإعطاء حيوية للبشرة، من خلال الخضوع لجلسات شهرية مع العناية اليومية المنزلية بسيروم أو كريمات الهيالورنيك أسيد، التي تحافظ على ترطيب البشرة، ويتم اختيار النوع المناسب بحسب نوع البشرة.

تابعي المزيد: ما هو أفضل مرطب للوجه الدهني؟ والمعايير التي يجب البحث عنها؟

ما هي المركبات التي يجب البحث عنها في مرطب البشرة عند الشراء؟

ماذا تنصحين ذوات البشرة الحساسة والتي تعاني من البثور؟

في حال كانت البشرة تعاني من الحبوب بشكل مستمر، عليهنّ باستخدام مرطب خالٍ من الزيوت، وغير ساد للمسامات، ويحتوي على: حمض الساليسيليك Salicylic Acid، بنزويل بيروكسايد Benzoyl Peroxide، أدابالين Adapalene والتازاروتين Tazarotene.

هلّ يمكن تعزيز هذه العلاجات من خلال التغذية؟

يجب أن نعي بأن تناول بعض الأطعمة له علاقة مباشرة بظهور الحبوب وزيادة إفراز الدهون الموجودة في البشرة، ومن هذه الأطعمة تلك الغنية بالدهون المشبعة، والحلويات، والأطعمة الحارة، بالإضافة إلى منتجات الألبان كاملة الدسم، لاحتوائها على بعض الهرمونات، فدائماً أوصي بتجنب تناول هذه الأطعمة والاعتماد على الأطعمة الغنية بالفيتامينات المفيدة لتغذية ونضارة البشرة، مثل فيتامينات: A، B، C، وغيرها..

تابعي المزيد: ماسك الكاكاو للبشرة الدهنية

Editors’ Choices

اخترنا لك:

تابعي المزيد: ماسك الكركديه والنشا للبشرة الدهنية

*المصدر: مجلة سيدتي | sayidaty.net
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com