لايف ستايل

في فن

مشاهير

ذكرى رحيل إسماعيل عبد الحافظ.. شكل ثنائيًا ناجحًا مع أسامة أنور عكاشة واعتزل الإخراج بعد وفاته

ذكرى رحيل إسماعيل عبد الحافظ.. شكل ثنائيًا ناجحًا مع أسامة أنور عكاشة واعتزل الإخراج بعد وفاته

klyoum.com

يصادف اليوم ذكرى وفاة المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ الذي رحل عن عالمنا في هذا اليوم من عام 2012 عن عمر ناهز 71 عاما.

إسماعيل عبد الحافظ يعد من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في العقود الأخيرة وأُطلق عليه لقب "شيخ المخرجين" حيث شكل ثنائيًا ناجحًا مع رفيق دربه الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة الذي أخرج له عدة مسلسلات تليفزيونية.

فمن منا ينسى مسلسلات "الشهد والدموع"، و"ليالي الحلمية"، و"خالتي صفية والدير"، و"العائلة"، و"امرأة من زمن الحب"، و"حدائق الشيطان"، هذه الأعمال كتبها أنور عكاشة وأخرجها عبد الحافظ الذي توقف إنتاجه الإخراجي بعد وفاته حزنا عليه.

كما تعاون الثنائي في مسلسل "المصراوية" وهو آخر أعمال لأسامة أنور عكاشة قبل رحيله، وقام ببطولته فى الجزء الأول هشام سليم وغادة عادل، وفى الجزء الثانى ممدوح عبدالعليم وميس حمدان، وسميحة أيوب ووائل نور وعرض عام 2007.

وما لا يعرفه الكثير أنه كان هناك مشروعا دراميا آخر مع أسامة أنور عكاشة لكنه لم يخرج للنور، رغم كتابة جزء كبير من حلقاته وكان اسمه "تنابلة السلطان" ورفض إسماعيل عبد الحافظ أن يقوم كاتب آخر باستكمال كتابته بعد رحيل صديق دربه.

توفي شيخ المخرجين في باريس بعد صراع قصير مع المرض استدعى مكوثه بالمستشفى منذ أول أيام عيد الفطر ودفن في مقابر عائلته بقرية الخادمية بمحافظة كفر الشيخ.

اقرأ أيضا:

*المصدر: في فن | filfan.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com