لايف ستايل

مجلة لها

صحة و جمال

الكمامة لا تكفي.. أوميكرون يتسلل لجسم الإنسان بهذه الطريقة

الكمامة لا تكفي.. أوميكرون يتسلل لجسم الإنسان بهذه الطريقة

klyoum.com

أثار مدير مركز الأبحاث الجينية الروسي أندريه إيسايف جدلا كبيراً بعد كشفه عن معلومات جديدة تتعلق بمتحور اوميكرون، معتبراً أن "العين غالباً ما تكون بوابة لانتقال العدوى" أيضاً، مشيرا إلى أن مثل هذه الحالات عادة ما ترافقها علامات المرض المتمثلة في التهاب الملتحمة، يليه صداع وسيلان في الأنف.

إلى ذلك حذرت الدكتورة نينا أسلم استشاري الأمراض الباطنية في بريطانيا، من أن أحد أعراض أوميكرون ظهور التهاب في العين، حيث برز مرض جفاف العين (DED)، و هو حالة لا توفر فيها الدموع ترطيبا مناسبا للعينين، إما بسبب عدم كفاية الإنتاج أو ضعف الاحتفاظ بها بالعينين.

وغالبا ما يعاني الأفراد المصابون بهذه الحالة من إحساس بالحرقان أثناء العمل على الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة، كما أن البعض قد يعانون من عدم وضوح الرؤية (الزغللة) خاصة أثناء قيادة السيارة.

وفي وقت سابق، أكد الخبير في مجال الأمراض المعدية، نيكولاي ماليشيف على أهمية مراقبة التدابير الوقائية وتشديدها في ظل تفشي متحور أوميكرون، على اعتبار ان ارتداء الكمامات فقط لا يكفي.

تجدر الإشارة إلى أن متحور أوميكرون، الذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا، يعد السلالة الأسرع انتشارا مقارنة بباقي السلالات التي تم اكتشافها منذ ظهور فيروس كورونا، وتختلف الأعراض الناتجة عنه وتشمل سيلان الأنف والتعب الشديد، والتهاب العضلات، ألم في الحلق، وسعال جاف.

*المصدر: مجلة لها | lahamag.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com