لايف ستايل

ياسمينا

صحة و جمال

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة في شهر رمضان

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة في شهر رمضان

klyoum.com

هناك الكثير من النصائح التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة في شهر رمضان والتي سنعرفك عليها من هنا لتجنب هذه المشكلة الشائعة.

يعتبر شهر رمضان المبارك فترة مميزة للصيام والعبادة والتقرب إلى الله، ومع ذلك، قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة في رائحة الفم الكريهة خلال هذا الشهر الفضيل نتيجة الصيام وتغيير نمط الحياة والتغذية، ومن هنا إليكم أفضل النصائح!

الحفاظ على الترطيب

يُنصح بشرب الكثير من الماء خلال ساعات الليل للحفاظ على رطوبة الفم وتقليل الجفاف، ومن الضروري تجنب المشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالكافيين التي تزيد من جفاف الفم وبالتالي زيادة رائحة الفم الكريهة.

تجنب الأطعمة قوية الرائحة

تجنبي تناول الأطعمة التي تكون رائحتها قوية مثل البصل والثوم والتوابل الحارة التي قد تتسبب في رائحة الفم الكريهة، فمن المفضل تناول الأطعمة الطازجة والصحية مثل الفواكه والخضروات للحفاظ على نظافة الفم.

تنظيف اللسان

من المعروف أن اللسان هو من الاماكن التي تتكاثر فيها الباكيريا، وبالتالي تتسبّب بظهور الرائحة الكريهة. لذلك، عليك الحرص باستمرار على تنظيفه بفرشاة متخصّصة، لازالة الباكتيريا العالقة وبقايا الطعام.

تناول مأكولات غنية بالبربيوتيك

من الضروري أيضًا أن اختاري أثناء الإفطار أو حتى السحور جميع المأكولات الغنية بالبربيوتيك مثل الزبادي والمخللات والفطر لأنها تعزز عمل البكتيريا الجيدة في المعدة كما أنها تسهل عملية الهضم .

وأخيرًا، إليك كيف تزيدين إنتاجيتك في شهر رمضان!

*المصدر: ياسمينا | yasmina.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com