لايف ستايل

في فن

مشاهير

تعرف على المقدم أحمد عمارة التي سميت عملية الثأر باسمه في "الكتيبة 101"؟

تعرف على المقدم أحمد عمارة التي سميت عملية الثأر باسمه في "الكتيبة 101"؟

klyoum.com

عرضت أسرة مسلسل "الكتيبة 101" صورة لعدد من شهداء القوات المسلحة في ختام الحلقة الثالثة وكتب تحتها "العملية عمارة.. استشهاد المقدم طيار شهيد أحمد نبيل محمد عمارة".

وشهدت أحداث الحلقة عملية الثار لشهداء عملية كمين "كوم القواديس"، حيث تم القبض على أحد الإرهابين وتصفية باقي فريقه وسميت العملية باسم الشهيد طيار أحمد عمارة.

حيث قرر الضابط نور - عمرو يوسف تسميه أسم ضرب النفق على أسم الشهيد "أحمد عمارة"، بعد رصد نفق على الحدود الشمالية الشرقية لمصر يستخدمه عنصر إرهابي يُدعى أبو عمار المُهاجر، أحد مخططي حادث الكمين في نقل السلاح وإقامة العناصر بجميع أنواع الإعاشة، وهو نفق له أكثر من مدخل ومخرج.

من هو المقدم طيار أحمد عمارة

هو رائد طيار بالقوات الجوية، استشهد في 25 يناير 2014، مع 4 آخرين عندما استهدفت طائر هليكوبتر تابعه للقوات الجوية المصرية كان يستقلها أثناء قيامها بعملية عسكرية في شمال سيناء، ضد العناصر التكفيرية.

تم ترقيته استثنائيًا إلى رتبة المقدم طيار بقرار من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي -وقتها- والذي حضر الجنازة العسكرية للشهداء الخمسة، وتم إدارج اسمه في قائمة الشرف الوطني المصري في 26 يناير 2014م، بعد منحه القلادة الذهبية.

تدور أحداث مسلسل "الكتيبة 101" في إطار درامي، حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيرين الموجودين في سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن، وتدور أحداثه في إطار فى 20 حلقة فقط.

مسلسل "الكتيبة 101 " تأليف إياد صالح، إخراج محمد سلامة، بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، خالد الصاوى وضيوف الشرف منهم محمد رجب.

اقرأ أيضا:

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

*المصدر: في فن | filfan.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com