لايف ستايل

مجلة لها

صحة و جمال

تحذير.. 99 % من أواني الطهي غير صحية وتصيبكم بمرض خطير!!

تحذير.. 99 % من أواني الطهي غير صحية وتصيبكم بمرض خطير!!

klyoum.com

اواني الطهي

وأجرى باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس انجلوس الدراسة وأوضحوا أن إستخدام أواني الطهي غير الصحية يمكن ان تزيد من خطر إصابة الاشخاص بمرض سرطان الكبد غير الفيروسي من سرطان الكبد الشائع.

ووجد الباحثون، أن عدد الأشخاص المصابين بسرطان الكبد بسبب الأواني غير صحية وصل إلى 4.5 أضعاف من خطر تشخيصهم بالمرض مقارنة بالأسباب الاخرى للإصابة بالمرض.

وتأتي هذه الدراسة كجزء من مجموعة متزايدة من البحوث التي تبين خطر هذه المركبات التي كانت مجهولة نسبيا وتستخدم في صنع أواني الطهي حتى السنوات الأخيرة، والتي وجدت في اكثر من 99 في المئة من الادوات المنزلية.

وأشار الباحثون إلى أنهم وجدوا الكبريت البيروتوكتين، الذي كثيراً ما يشار إليه بالسلف البيرفلورلورلوروم ثنائي الفينيل، هو نوع من مادة متعددة الفلوريوريكل، تسمى PFAS، ويشير إليه الخبراء على أنه مواد كيماوية دائمة لأنها تحتاج إلى وقت طويل لتختفي من الجسم أو البيئة.

وقام الباحثون بتحليل عينات من الدم من مرضى السرطان قبل تشخيصهم، وقال الدكتور فيرونيكا ويندي سيتاوان، أستاذ في علوم الصحة العامة أن العديد من الأشخاص الذين طوروا في نهاية المطاف سرطان الكبد لديهم أنواع متعددة من المواد الكيماوية في دمهم.

*المصدر: مجلة لها | lahamag.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com