لايف ستايل

فوشيا

مشاهير

عامر العلي: باسل الخطيب أذاني.. ووسامتي أضرت بي كثيرا

عامر العلي: باسل الخطيب أذاني.. ووسامتي أضرت بي كثيرا

klyoum.com

كشف الفنان السوري عامر العلي أن علاقته الحالية مع المخرج باسل الخطيب فيها نوع من الجفاء؛ لأنه كان هناك عدم تقدير معنوي من جهة الأخير، مؤكدا أن الخطيب قام بإيذائه أكثر من مرة وبشكل متكرر، ولكنه لا يعرف السبب وراء ذلك، كما أن المحبة انتهت مع الخلاف بحسب تعبيره.

وقال العلي في تصريحات إذاعية إن هناك العديد من الفنانين الحاليين "دخلاء" على الوسط الفني، فهم لا يمتلكون قدرا كبيرا من الموهبة، لكنهم يمتلكون جمالا خارجيا، وبالتالي يقدمون تنازلات بطرق غير أخلاقية، للقائمين على العمل الدرامي، معربا عن أسفه؛ لأن هذا الشيء أصبح شبه سائد في الوسط الفني.

وأكد أن فكرة تصنيفه كفنان "وسيم" قد أضرت به كثيرا، وذلك لعدم الاهتمام بموهبته بالقدر المناسب، وعدم النظر إليه كممثل يمتلك قدرات قوية، مشيرا إلى أن هذا الأمر قد سبب له عدائية من الوسط الفني منذ بداياته، فحاول الهروب من هذه الصفة من خلال عدم تأطيره في الأدوار التي تظهره كشاب جميل.

وتحدث العلي عن مسرحيته الأخيرة "كاستينغ"، والتي أعادته إلى المسرح بعد انقطاع دام سنوات طويلة، وقال إن ابتعاده كان بسبب انغماسه في العمل التلفزيوني، إلا أنه كان ينتظر النص القوي الذي يعيده إلى المسرح بشكل يليق بما قدمه في السابق.

وأضاف أن المسرح بالنسبة إليه حالة خاصة؛ فالمسرح حاليا نخبوي وله فئة محددة، ومن ثم فهو لا يسعى من وراء العودة إليه للشهرة أو الحصول على مكاسب مادية، وعندما عرض عليه الكاتب سامر إسماعيل نص مسرحية "كاستينغ" وافق فورا ودون تردد بسبب قوة النص.

كما أكد العلي أن غيابه لم يكن فقط بيده، فالقائمون على الأعمال المسرحية لم يعودوا يرونه كفنان مسرحي، بل أصبح بنظرهم فنانا تلفزيونيا، بالإضافة إلى أنهم يقومون بترشيح أصدقائهم والمقربين منهم في الأعمال المهمة، لافتا إلى أن المسرح يحتوي على "الشللية" كما الحال في التلفزيون.

وكشف النجم السوري أنه كان متخوفا من أداء شخصية "جو"، في مسرحية "كاستينغ" بشكل كبير، وذلك لأنها شخصية صعبة، وبسببها سيحمل عبء إيصالها بالشكل الحقيقي وإلا أفشلته وقضت عليه فنيا، مضيفا أن الشخصية لامسته بشكل كبير رغم البعد الكبير بينهما كـ"كاريكاتير"، إلا أنه يعتقد أنه سيصل في يوم من الأيام إلى نفس الحالة النفسية المرضية.

وأكد العلي أن دلع نادر بطلة المسرحية كانت على قدر التحدي بشغفها وقوتها على خشبة المسرح، رغم أنها خريجة الدفعة الماضية من المعهد العالي للفنون المسرحية، كما أنها حصلت على الدور بعد 12 ممثلة عرضت عليهن الشخصية، مشيرا إلى أنه قبل اختيارها كان متشائما بسبب عدم وجود بطلة مناسبة، وكان ينوي تأجيل المشروع إلى السنة القادمة، إلا أن نادر ألغت كل هذه الأفكار.

وكشف عامر العلي أنه سعى للحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، وذلك بسبب سؤاله من قبل المنتجين العرب إن كان يمتلكها أم لا، وخصوصا بعد عملٍ عُرض عليه من الأردن، فكان هذا السؤال هو أول ما تبادر لذهن الشركة، وذلك حتى تصبح الإقامة الذهبية باب عبور له للدول العربية.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان عامر العلي كان مسلسل "حرملك" بجزئه الثاني، والذي شارك في بطولته إلى جانب كل من باسم ياخور وسامر المصري وهبة نور، وهو من تأليف سليمان عبد العزيز، وإخراج تامر إسحاق، كما شارك في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم2"، والذي من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم، وشارك في بطولته إلى جانب كل من غسان مسعود ومحمد الأحمد ورنا شميس، وهو من تأليف وإخراج فادي سليم.

*المصدر: فوشيا | foochia.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com