لايف ستايل

فوغ العربية

موضة

كوثر بن هنية وسامح علاء إلى لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان كان

كوثر بن هنية وسامح علاء إلى لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان كان

klyoum.com

googletag.cmd.push(function() { googletag.display("desktop-halfpage-single2"); });

من المقرّر انطلاق المهرجان هذا العام من 16 إلى 17 يوليو في مدينة كان الفرنسية، وقد شاهدت اللجنة 3739 فيلمًا قصيرًا. ستمنح لجنة التحكيم أحد الأفلام العشرة المختارة للمسابقة، بما في ذلك أفلام من البرازيل والدنمارك والصين، وفرنسا، وهونغ كونغ والبرتغال.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display("desktop-halfpage-single3"); });

أيام قليلة تفصلنا عن فعاليات مهرجان كان السينمائي، حيث عاد المهرجان بكامل قوته بعد أيام عجاف بسبب فيروس كورونا، ويترأس لجنة تحيكم المهرجان المخرج سبايك لى، الذى يعتبر أول مخرج من أصحاب البشرة السمراء يتولى رئاسة لجنة التحكيم، وهو المخرج الذى كان من المفترض أن يرأس لجنة التحكيم ويعرض فيلمه "Da 5 Bloodsفي دورة المهرجان في العام الماضي لكن جائحة كورونا التي داهمت العالم أجمع حالت دون ذلك.

تصدرت بن هنية عناوين الصحف في صناعة السينما بعد أن تم ترشيح فيلمها “الرجل الذي باع جلده” الذي نال استحسان النقاد لجائزة الأوسكار للأفلام الروائية الدولية في فبراير.

فاز الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية بعد عرضه في إيطاليا بجائزتين في الدورة الـ ٧٧ لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. فاز بطل بجائزة أفضل ممثّل بالإضافة إلى جائزة أديبو كينج للإدماج، وهي جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي.

“الرجل الذي باع ظهره” سيناريو وإخراج التونسية كوثر بن هنية، بطولة يحيى مهايني، والنجمة العالمية مونيكا بيلوتشي ويعتبر هذا ظهورها الأول في السينما العربية، وديا إليان، وكوين دي بو.

يذكر أن المخرج المصري سامح علاء لديه مشروع فيلم روائي طويل في مرحلة التطوير بعنوان «تمنتاشر» حصد خمس جوائز لدعمه، في دورة مهرجان القاهرة العام الماضي.

اقرئي أيضاً:تعرفي على تفاصيل معــرض عـزّ الدين عليّة وبيتر ليندبيرغ الأول

*المصدر: فوغ العربية | ar.vogue.me
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com