لايف ستايل

فوشيا

مشاهير

انقاذ كريستيان أتسو من تحت الأنقاض جراء الزلزال.. ووفاة لاعبيْن سورييْن

انقاذ كريستيان أتسو من تحت الأنقاض جراء الزلزال.. ووفاة لاعبيْن سورييْن

klyoum.com

عثرت فرق الإنقاذ على اللاعب الغاني كريستيان أتسو، نجم هاتاي سبور التركي، بعدما كان عالقا تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، صباح الاثنين.

وعملت فرق الإنقاذ والطوارئ التركية على إخراج أتسو من تحت أنقاض مبنى مدمر، وهو على قيد الحياة في اللحظة الأخيرة.

وذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية، أنه تم نقل لاعب الرائد السعودي سابقا إلى المستشفى، بسبب إصابته في القدم اليمنى، ومعاناته من صعوبة في التنفس.

يذكر أن كريستيان أتسو (31 عامًا) أيضًا لأندية بورتو وريو آفي وتشيلسي وفيتيسه وإيفرتون وبورنموث ومالاجا ونيوكاسل يونايتد، وله تجربة عربية وحيدة مع نادي الرائد السعودي في الموسم الماضي قبل الانتقال لفريقه التركي.

وفا اللاعب السوري السابق نادر جوخدار، ولاعب السلة ألبير تنكجيان

في غضون ذلك؛ توفي اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار عن 45 عاماً إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية، نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب البلاد .

وكتب الاتحاد السوري في حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": "الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سوريا الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الاثنين، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين."

وشغل جوخدار مركز الهجوم مع نادي الوثبة والجيش ثم احترف مع الفيصلي والوحدات الأردنيين قبل أن يعتزل اللعب في 2008، ويتجه للتدريب في أندية محلية وفي نادي السلام زغرتا اللبناني العام الماضي.

كما دافع عن ألوان منتخب سوريا بين 1995 و1997 وشارك معه في كأس آسيا 1996 مسجلاً هدفين في دور المجموعات.

ونعت إدارة نادي الوثبة لاعبها السابق الذي حمل ألوانها في فترتين: تنعى إليكم فقيد نادينا والرياضة السورية لاعبنا الدولي السابق نادر جوخدار وولده تاج الدين اللذين وفاتهما المنية فجر الاثنين على إثر الزلزال الذي ضرب بلدنا وتتقدم بأحر العزاء من أسرة الفقيدين.

وأعلن الاتحاد الرياضي العام، السلطة الرياضية الأعلى، تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر وتكريس كل الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له سوريا.

من جهتها أعلنت وزارة الإعلام السورية في صفحتها الرسمية على"تويتر" وفاة لاعب نادي العروبة الحلبي بكرة السلة ألبير تنكجيان ووالدته إثر الزلزال.

*المصدر: فوشيا | foochia.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com