لايف ستايل

اقرأ

فوق ١٨

اعراض تلقيح البويضة بعد القذف

اعراض تلقيح البويضة بعد القذف

klyoum.com

عملية الإباضة

تعتبر الإباضة جزء من الدورة الشهرية ويحدث التبويض عندما يتم تحرير البويضة من المبيض ، وعندما يتم إطلاق البويضة قد يتم تخصيبها أو لا يتم تخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية ، وإذا تم تخصيب البويضة قد تذهب البيضة إلى الرحم ليحدث حمل ، وإذا تُركت البويضة دون تخصيب تتفكك بداخل بطانة الرحم أثناء الدورة الشهرية .

تتم الإباضة عادة في اليوم 14 من الدورة الشهرية البالغة 28 يومًا ، وتبدأ عملية الإباضة بإفراز هرمون منشط لجسمك وعادة ما يكون بين 6 أيام و 14 من الدورة الشهرية ، ويساعد هذا الهرمون البيض داخل المبيض على أن ينضج استعدادًا لإطلاق البويضة في وقت لاحق .

بمجرد نضوج البويضة يطلق جسمك موجة من هرمون اللوتين مما يؤدي إلى إطلاق البويضة ، وقد يحدث التبويض خلال 28 إلى 36 ساعة بعد زيادة هرمون اللوتين .

تلقيح البويضة بعد القذف

عند تلقيح البويضة يحدث تغير في شكل الافرازات بعد تلقيح البويضة بالحيوان المنوي ، كما تزيد الإفرازات المهبلية وغالبًا ما يكون هذا واضحًا ويشبه بياض البيض الخام وبعد الإباضة قد ينخفض حجم افرازاتك ويظهر أكثر سمكا أو غائم .

يمكن أن يسبب تلقيح البويضة بالحيوان المنوي نزيف خفيف وحنان الثدي وزيادة الدافع الجنسي وألم المبيض الذي يتميز بعدم الراحة أو الألم على جانب واحد من البطن ، كما أنه ليس كل شخص يعاني من أعراض تلقيح البويضة بالحيوان المنوي لذلك تعتبر هذه العلامات ثانوية عند التلقيح .

على الرغم من أنه لا يمكن تخصيب البويضة إلا في غضون 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها ، إلا أنه يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش في الجهاز التناسلي في ظروف مثالية تصل إلى 5 أيام ، لذلك إذا مارست الجنس في الأيام التي سبقت الإباضة أو في يوم الإباضة نفسها فقد يحدث حمل .

إذا تم تخصيب البويضة بعد القذف بالحيوان المنوي تبدأ عملية التقسيم إلى خليتين ثم أربع خلايا وما إلى ذلك حتى تصبح مكونة من 100 خلية ، ثم تُزرع بنجاح في الرحم حتى يحدث الحمل .

بمجرد زراعة البويضة داخل الرحم تساعد هرمونات الاستروجين والبروجستيرون في زيادة سماكة بطانة الرحم ، وترسل هذه الهرمونات أيضًا إشارات إلى الدماغ حتى لا تتخلص من البطانة حتى يتسنى للجنين مواصلة نموه .

إذا لم يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية في دورة الحيض المعينة ، تتفكك البويضة ، وتشير الهرمونات إلى الجسم لإلقاء بطانة الرحم في فترة الحيض التي تستمر ما بين يومين إلى سبعة أيام .

كثرة التشنجات بعد تلقيح البويضة

قد تواجه النساء تشنجات في وقت مبكر جداً من الحمل ، ويعود السبب في ذلك إلى عملية الزرع وهي عندما ترتبط البويضة المخصبة ببطانة الرحم .

قد تحدث تشنجات الزرع بعد يوم من الإباضة ، وتقول نساء كثيرات إنهن يشعرن بتقلصات وقد تحدث هذه التشنجات في أسفل الظهر أو البطن أو الحوض .

حوالي 25 في المئة من النساء قد تلاحظ نزيف خفيف في وقت قريب من عملية الزرع ، وهذا ما يسمى نزيف الزرع ويميل إلى أن يكون أفتح في اللون والتدفق من نزيف الحيض .

ارتفاع درجة حرارة الجسم

تقوم العديد من النساء بتتبع درجة حرارة الجسم القاعدية أو الأساسية ، أثناء محاولة الحمل وتلقيح البويضة لأنها تتغير طوال دورة الحيض ، وتزداد درجة حرارة الجسم بعد قذف البويضة بالحيوان المنوي وقد تبقى أعلى من المعتاد حتى تبدأ الدورة .

حنان الثدي والإعياء

قد تتسبب تقلبات الهرمونات في تضخّم الثديين ، والشعور بهما والوخز أو الحكة ، وقد تلاحظ النساء هذه الأعراض في وقت مبكر من الحمل ، كما أن التغييرات في الهرمونات وخاصة الارتفاع الحاد في هرمون البروجسترون خلال المراحل المبكرة من الحمل ، قد تجعل النساء يشعرن بالنعاس طوال اليوم ، ويمكن أن يحدث التعب بمجرد تلقيح البويضة .

*المصدر: اقرأ | aqraa.net
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com