لايف ستايل

مجلة لها

صحة و جمال

الكشف عن أدوات غير متوقعة تجعل منزلك مسبباً للبكتيريا

الكشف عن أدوات غير متوقعة تجعل منزلك مسبباً للبكتيريا

klyoum.com

توصلت دراسة أميركية جديدة إلى نتائج خطرة عن الجراثيم الموجودة في المنازل والتي يمكن أن تضم في المتوسط نحو 8000 نوع مختلف ما بين فيروسات وبكتيريا.

وكشف جوردان هاورث، عالم صحة الأمعاء في الولايات المتحدة، عن العناصر الموجودة في المنازل التي تحتوي على معظم البكتيريا، موضحاً أن "التقاط بكتيريا سيئة، مثل السالمونيلا مرة واحدة فقط يكفي لتركك تعاني من مشاكل صحية تدوم مدى الحياة مثل متلازمة القولون العصبي".

وأكد الخبير في فيديو توضيحي على تطبيق "تيك توك" أن القهوة الصباحية قد تجعلنا نشعر بالغثيان، وغالباً ما يُعتقد أن مكنة تحضير القهوة نظيفة، ولكنك ستندهش من معرفة أن تلك المكنات يمكن أن تكون "أرضا خصبة للبكتيريا والعفن". وأكد على ضرورة تنظيفها باستمرار بالخل وتغيير الماء دائما قبل الاستخدام.

ولفت إلى أن جهاز التحكم عن بُعد في التلفزيون، عليه ما يصل إلى 20 مرة من البكتيريا مقارنة بمقعد المرحاض، وهذا ما يتطلب تنظيفها باستمرار.

ويقول جوردان إن العديد من الأحذية الخارجية تحمل بكتيريا تسمى C.Diff، ويمكن أن تسبب إسهالا شديدا، موضحاً أنه سواء أكان الحذاء الخارجي نظيفا أو متسخا، فسيكون من الأفضل دائما خلعه عند الباب.

وهناك أيضاً ممسحة الأسطح وهي من أكثر الأشياء التي تستخدم في المطبخ والتي تحمل الكثير من البكتيريا والأوساخ، ويمكن تجنب قدر كبير من تلوثها من خلال "نقعها في الماء المغلي لمدة 15 دقيقة كل أسبوع".

ويعتمد الكثيرون عاى الميكروويف بشكل يومي، وإذا لم يتم تنظيفها، يمكن للبكتيريا مثل الإشريكية القولونية أو السالمونيلا أن تظل باقية وتلوث الطعام التالي الذي ستقوم بتسخينه في الجهاز.

ولفت الشاب إلى أنوألواح التقطيع يمكن أن تحتوي على بكتيريا أكثر بنسبة 200% من مقعد المرحاض، وفقا لـ NHS Direct، لذلك يقترح جوردان فصل اللوح وتقطيع اللحوم النيئة بشكل منفصل".

*المصدر: مجلة لها | lahamag.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com