لايف ستايل

فوشيا

صحة و جمال

هل يمكن التخلُّص من مشكلة المسام الواسعة؟

هل يمكن التخلُّص من مشكلة المسام الواسعة؟

klyoum.com

تقليل ظهور المسام، هو أحد التحديات التجميلية التي تواجهها الكثير من النساء، ورغم أن تصغير حجم المسام قد تبدو مهمة صعبة، إلا أن هناك خطوات يمكن اتخاذها للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

نقدم لكِ بعض النصائح للتعامل مع المسام الواسعة؛ لكي تحصلي على بشرة خالية من تلك المشكلة.

ما هي مسام البشرة؟

مسام البشرة هي عبارة عن فتحات صغيرة على الجلد، يمُر من خلالها العرق ودهون الجلد الطبيعية كي تصل إلى سطح الجلد.

هل يمكن حقًا تصغيرها؟

بحسب خبراء البشرة، فإن المسام جزء طبيعي من بنية الجلد، ولا يمكن القضاء عليها أو تقليص حجمها باستخدام منتجات العناية بالبشرة.

عندما تدّعي المنتجات أنها تقلص المسام، فإنها في الواقع تساعد في إزالة محتويات الرؤوس السوداء، مما يجعلها تظهر بشكل أصغر مؤقتًا. ويجب أن لا يتوقع المستهلكون أن تلك المنتجات قادرة على حل المشكلة تماماً.

كيف يمكنكِ جعل مسام البشرة تبدو أصغر؟

الحفاظ على نظافتها

أهم خطوة عليكِ القيام بها هي الحفاظ على نظافة المسام.. فالمسام النظيفة تظهر بشكل أصغر وأقل وضوحًا، بينما تبدو التي تحتوي على حبوب؛ أكبر وأكثر وضوحًا.

اختيار المنتجات المناسبة

تجنبي المنتجات التي تسبب ظهور الحبوب، وابحثي دائمًا عن تسميات "غير مؤدي لتكوين الرؤوس السوداء" و"خالٍ من الزيت" على العبوات.

المنتجات التي يجب استخدامها للحفاظ على نظافة مسام بشرتكِ؛ منظف غير مؤدي لتكوين الرؤوس السوداء، حمض ألفا أو بيتا هيدروكسي، إذ يمكنكِ دمج حمض ألفا أو بيتا هيدروكسي في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، لأن هذه المقشرات ستساعد على التخلص من الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة على سطح بشرتك، مما يجعلها تبدو أكثر نظافة وشدًا.

وينصح الخبراء الفتيات اللواتي يعانين من مشكلة المسام الواسعة؛ باستخدام المستحضرات التي تحتوي على ريتينول، أو فيتامين A، التي بدورها تساعد على تنظيم إنتاج الزيوت وتحفز إنتاج الكولاجين، وهذا يساهم في تحسين ملمس البشرة وتقليل ظهور المسام.

*المصدر: فوشيا | foochia.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com