لايف ستايل

في فن

مشاهير

تفاصيل وقف عرض مسلسل في رمضان 2024 بسبب مؤلفه

تفاصيل وقف عرض مسلسل في رمضان 2024 بسبب مؤلفه

klyoum.com

أصدر القضاء العراقي، اليوم الاثنين، قرارا بإيقاف عرض الجزء الثاني من المسلسل العراقي "عالم الست وهيبة" الذي يعرض عبر قناة "utv".

وكان الكاتب والسيناريست صباح عطوان، مؤلف العمل، طالب بوقف عرضه بسبب أنه تم تزييف وتعديل السيناريو دون موافقته، على حسب قوله.

كما طالب صباح علوان في دعواه بإيقاف عرض المسلسل لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية باعتبارها حقوق مؤلف.

وكتب صباح علوان عبر حسابه على Facebook: "رسميا إيقاف عرض مسلسل عالم ست وهيبة الجزء الثاني،جزيل الشكر لقضائنا العادل لحفظ حقوقي الفكرية كـ مؤلف وكاتب لأكثر من خمسون عام الشكر موصول للأساتذة المحامين الأحرار بجهدهم الحثيث والمتابعة الفذة لإعادة حقوقي واستردادها".

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل "عالم الست وهيبة" عرض عام 1997، وكان يدور إبان عقد التسعينات عندما برزت عصابات السرقة نتيجة الحصار الاقتصادي، وقدّم الفنان غالب جواد شخصية "مهدي أبو صالح" الشاب الذي ينتمي إلى إحدى تلك العصابات.

وتناول الجزء الثاني من المسلسل العراقي "عالم الست وهيبة" وتدور أحداثه في بغداد، ليسلط الضوء إبان عقد التسعينيات ومعاناة الشعب العراقي خلال تلك الفترة من الحصار الاقتصادي على الدولة، لتعود الممرضة "الست وهيبة" في الجزء الثاني لتواجه الكثير من الأزمات، مع صراعات ومشاكل الشباب في مجتمعنا المتقدم مع دخول التكنولوجيا وعالم الإنترنت للبيت.

طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل

*المصدر: في فن | filfan.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com