لايف ستايل

مجلة سيدتي

حياتنا

طريقة تنظيف الأثاث الخشبي الأبيض

طريقة تنظيف الأثاث الخشبي الأبيض

klyoum.com

يعدّ الخشب أبيض اللون، من الخامات التي تحتاج إلى الدراية في التنظيف، حتّى لا تفسد المهام المنزليّة المادة "الحسّاسة". في الآتي، مجموعة من الخطوات الفعّالة والمساعدة في عملية تنظيف الأثاث المصمّم من الخشب الأبيض.

خطوات منزلية متبعة في تنظيف الأثاث الخشبي الأبيض

 

1 تُستخدم فوطة مصنوعة من القماش الناعم، وخالية من النسالة، في نزع الأغبرة عن الأثاث المصنوع من الخشب الأبيض، وذلك لمرّة واحدة في الأسبوع. الجدير بالذكر أن الفوطة تعمل بصورة مفضّلة مقارنة بمنفضة الغبار المصنوعة من الريش.

2 ثمّ، تُمسح الأوساخ باستخدام محلول مؤلّف من كمّ ضئيل من سائل الجلي والماء الدافئ، بالاستعانة بفوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة أو إسفنجة المطبخ الناعمة، التي تبلل بالمحلول، فتعصر، لغرض التنظيف.

3 يجب البعد عن الدعك الشديد للأثاث الأبيض، سواء كان الأخير لمّاعًا أو مُطفأ، مع أهمية اختبار أي محلول عن طريق ترطيب كرة قطنية به، ومسح مكان غير ظاهر من الأثاث الخشبي الأبيض، برفق، للتحقق من عدم الإضرار به.

4 ثمّ، يُنزع المحلول، بوساطة فوطة من القماش جافّة أو إسفنجة مبللة بماء نظيف، ليجفّف الخشب الأبيض بعد ذلك، بوساطة فوطة خالية من النسالة.

الرطوبة ضارّة بالأثاث الخشبي

تجدر الإشارة إلى همّية تجفيف الأثاث الخشبي، خصوصًا ذلك المصنوع من الخشب الرقيق، لأنّ تجاوز هذه الخطوة يجعل الماء يتسرّب إلى داخل الخشب، فيتعفّن الأخير. أضف إلى ذلك، من الهام، الاعتماد على كمّ ضئيل من الماء النظيف، في كل الخطوات المذكورة آنفًا.

*المصدر: مجلة سيدتي | sayidaty.net
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com