لايف ستايل

ياسمينا

صحة و جمال

زواج الأقارب والأمراض الوراثية الناتجة عنه

زواج الأقارب والأمراض الوراثية الناتجة عنه

klyoum.com

زواج الأقارب والأمراض الوراثية الناتجة عنه هو ما ستكشفه لك ياسمينة ستعرفك عليه لتتمكني من تجنبها خصوصًا أنّه يمكن أن تشكل خطرًا على الحياة.

عرفناك في مقالات سابقة على كيف يتمّ تشخيص الأمراض الوراثية، لكن غالبًا ما تكون هذه الأمراض متناقلة أكثر في حالة زواج الأقارب، لذلك سنعرفك عليها.

فقر الدم المنجلي

هو من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الدم، هو يصيب الكريات الحمراء في الدم وتحدث تغيّرات جينية في شكل الهيموغلوبين المسؤول عن نقل الأكسيجين إلى الجسم ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة منها الالتهابات وتطورها يمكن أن يؤدي إلى الموت.

متلازمة داون

زواج الأقارب ليس حصريًا لولادة أطفال يعانون من متلازمة داون، لكن يمكن أن يكون من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى اصابة الطفل بها. هو من الاضطرابات الجينية الناتجة عن وجود كروموزوم إضافي في الجسم ما يؤدي إلى خلل في تكوين العقل أو الجسم.

ارتفاع الكوليسترول

يحدث هذا الخلل في الجسم نتيجة وجود اضطرابات جينية تمنع انتاج البروتين الشحمي ما يؤثر على مستويات الكوليسترول في الجسم ويتسبب بارتفاعه.

التشوهات الخلقية

زواج الأقارب يمكن أن يؤدي إلى حدوث تشوهات خلقية في جسم الجنين في بطن أمه وترافقه بعد الولادة، من هذه التشوهات يمكن أن يعاني الجنين من وجود وحمات كبيرة في مختلف أنحاء الجسم، كما يمكن أن تتطور لتصل إلى حدّ فقدان أحد الأعضاء أو الأطراف.

اكتشفي أيضًا الأمراض الناتجة عن الطفرات الوراثية.

*المصدر: ياسمينا | yasmina.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com