لايف ستايل

في فن

مشاهير

أرملة سيد مكاوي في ذكرى ميلاده: ذهبت لأرسمه فتزوجنا ... وصلاح جاهين أهداه كرة أرضية

أرملة سيد مكاوي في ذكرى ميلاده: ذهبت لأرسمه فتزوجنا ... وصلاح جاهين أهداه كرة أرضية

klyoum.com

قالت الفنانة التشكيلية زينات خليل، أرملة الموسيقار الراحل سيد مكاوي، إنه حقق كل الإنجازات التي وصل إليها بمفرده واعتمد على عوده فقط.

وأضافت في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: "أنا روحت لسيد مكاوي علشان أرسمه، وتعرضنا مع بعض لتيار من التفاهم والانسجام وكان لازم نتزوج".

وتابعت خلال لقائها مع البرنامج، بمناسبة ذكرى ميلاد سيد مكاوي: "أي حد كان يتصل بسيد مكاوي ويعيش معه كان لازم يحبه، لإنه يشعر معه بمشاعر نبيلة جدا، والشخصيات التي تعرفت عليها معه مثل فؤاد حداد وصلاح جاهين لا تعوض، كانت ناس تفيد الآخرين، وصلاح جاهين أهداه كرة أرضية وكان يعلمه عليها موقع مصر والبلاد المجاورة".

أوضحت أرملة سيد مكاوي أن الصفة الملازمة له كانت الضحك قائلة: "كان ميعرفش يكشر، دايما يضحك سواء مفلس أو معاه فلوس، ولو بيقابل وزير أو غفير، ولما يفقد حد لا يمكن نشوف دموعه، لكن ممكن يمسك العود ويغني، وأنا سعيدة إني تزوجت هذا الرجل".

من جانبها، قالت أميرة سيد مكاوي إن والدها قدم من خلال الأوبريت الأشهر في تاريخ مسرح العرائس "الليلة الكبيرة" توثيقا إبداعيا، ورصد كيف كان المصريون يحتفلون بالمولد.

وأضافت أن الليلة الكبيرة ليست العمل الوحيد الذي قدمه والدها لمسرح العرائس، حيث قدم مسرحية أخرى هي حمار شهاب الدين، وذكر لها أن ألحانها كانت أفضل من الليلة الكبيرة، إلا أن الأولى اكتسبت زخماً كبيراً في عقول ووجدان المصريين.

اقرأ أيضا:

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

*المصدر: في فن | filfan.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com