لايف ستايل

وطن يغرد خارج السرب

حياتنا

النظام الجزائري يحشد إعلامياً لنفي خبر عن راشد الغنوشي خشية من غضب قطر.. تفاصيل!

النظام الجزائري يحشد إعلامياً لنفي خبر عن راشد الغنوشي خشية من غضب قطر.. تفاصيل!

klyoum.com

وزعم الموقع أن قطر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تريد تطوير محور تعاون استراتيجي مع الجزائر، وأنه لتعزيز هذا التحالف مع الدوحة ، لطالما وعد عبد المجيد تبون القطريين بأنه سيعمل على حماية مصالحهم في المنطقة ، لا سيما في تونس حيث يمثل الخصم راشد الغنوشي محور الضغط القطري في المنطقة المغاربية.

وادعى الموقع أنه يبدو أن هذا الوعد لم يعد ذا صلة منذ أن انتهى الرئيس الجزائري إلى تفضيل معسكر الرئيس التونسي قيس سعيد على حساب حزب النهضة الإسلامي ، القوة المعارضة الوحيدة القوية في تونس.

ونوه الموقع إلى أن العواقب مؤسفة للغاية بالنسبة للجزائر ، التي تجد نفسها في وضع محفوف بالمخاطر لأنها سمحت لقيس سعيد بخلع التوازن في بلاده ، وبالتالي طرد أصدقاء قطر بقوة، وهو ما يمكن اعتباره موقفا غير ودي يخاطر بإثارة غضب الدوحة أو على الأقل إحباط القادة القطريين الذين اعتمدوا بشكل كبير على عبد المجيد تبون للسيطرة على تجاوزات الرئيس التونسي الاستبدادية ومنعها من الاستهزاء بمصالحهم الاستراتيجية في المنطقة المغاربية.

وقال إن فشل عبد المجيد تبون في الوفاء بوعده سيجعل مصداقيته تتلقى ضربة قوية في الدوحة حيث كان لديه حتى ذلك الحين أصدقاء مخلصون.

واعتبر الموقع أن مثل هذا الموقف ضار للغاية بالنسبة لرئيس جزائري يبحث عن مكانة على الساحة الدولية لإعداد حملته قريباً لفترة رئاسية ثانية على التوالي.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com