لايف ستايل

مجلة لها

صحة و جمال

استعدوا.. وباء أوميكرون القادم أكثر فتكاً!

استعدوا.. وباء أوميكرون القادم أكثر فتكاً!

klyoum.com

أكدت إحدى المساهمات في اختراع لقاح أوكسفورد أسترازينيكا أن فيروس كورونا لم ينتهِ والوباء القادم قد يكون أكثر فتكاً ويحتاج الى رعاية خاصة.

وحذرت البروفيسور سارة جيلبرت من أن "وباء كورونا لم ينته بعد، بل أن الجائحة التالية التي باتت معروفة بأوميكرون قد تكون أسوأ وتنتشر بسرعة بين البشر.

وأضافت في محاضرة تبث على شبكة "بي بي سي" البريطانية أنه "على الرغم من الطبيعة المدمرة للوباء الذي استمر عامين وأصاب أكثر من 265 مليون شخص، إلا أن الجائحة التالية قد تكون أكثر عدوى وربما تحصد المزيد من الأرواح".

واعتبرت أن "هذه لن تكون المرة الأخيرة التي يهدد فيها فيروس حياتنا وسبل عيشنا. بل ربما تكون الجائحة التالية أسوأ، ويكون الفيروس أكثر عدوى، وفتكا أو ربما كليهما معا".

ونبهت عالمة اللقاحات إلى ضرورة ألا يضيع التقدم العلمي والمعرفة المكتسبة عبر الأبحاث التي أجريت في سبيل مكافحة الفيروس التاجي، خلال السنتين الماضيتين، مشددة على ضرورة الاستثمار في العلم والأبحاث الطبية، خاصة وأن أوميكرون يحتوي على طفرات تزيد من قابلية انتقال الفيروس وبالتالي الأجسام المضادة الناتجة عن التطعيم أو العدوى السابقة قد تكون أقل فعالية في منع الإصابة به.

وأشارت إلى "ضرورة الحذر واتخاذ خطوات سريعة لإبطاء انتشار هذا النوع الجديد، حتى تتكشف المزيد من المعلومات عن السلالة الأحدث من كورونا".

*المصدر: مجلة لها | lahamag.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com