لايف ستايل

فوشيا

صحة و جمال

4 نصائح مفيدة للبدء بنظام غذائي نباتي

4 نصائح مفيدة للبدء بنظام غذائي نباتي

klyoum.com

بدأت الأنظمة الغذائية النباتية تحظى بشعبية واسعة في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب فوائدها الصحية مثل التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.

النظام الغذائي النباتي يعني أن الشخص يعتمد على المصادر الغذاء النباتية في غذائه مثل الفواكه والخضروات والفاصولياء والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والزيوت، ومع ذلك يمكن تناول اللحوم أو منتجات الألبان أو البيض، لكن بشكل محدود.

تقول أنجيلا وورتلي، وهي أخصائية تغذية في الولايات المتحدة، إن النظام الغذائي النباتي يبدأ من الاعتماد على النباتات بنسبة 100٪ بالإضافة إلى إدخال كميات صغيرة من المنتجات الحيوانية، فهو نظام مرن وسهل بالوقت ذاته.

لذلك سنستعرض في السطور المقبلة بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك في البدء بنظام غذائي نباتي، بحسب أخصائي التغذية.

هناك عدد قليل من العوامل المحفزة للبدء بأي نظام غذائي سواء كان نباتيا أم لا، لذلك إذا كانت تشعرين بأن الأمور صعبة، يمكنك التركيز على فكرة لماذا يجب أن أتبع هذا النظام بالذات؟، فمثلاً هل أعاني من ضعظ الدم المرتفع أو هل أعاني من داء السكري أو السمنة؟، فجميع هذه الإجابات ستكون حافزاً لك للبدء بالنظام الغذائي الذي يناسبك.

إذا كنت تقللين من المنتجات الحيوانية، فأنت بحاجة للتأكد من حصولك على بعض العناصر الغذائية مثل البروتين، والكالسيوم، وفيتامين د، وفيتامين ب 12، والأحماض الدهنية أوميغا -3، والحديد، والزنك.

عندما تبدأين في أي نظام غذائي لأول مرة وخاصةً النظام الذي يعتمد على النباتات، من الصعب أن تبدأي به إن لم يكن هناك أشخاص في منزلك يدعمونك، لذلك يوصي أخصائيو التغذية بالتحدث مع الأصدقاء وأفراد الأسرة وطلب الدعم منهم، كذلك يجب أن تتحدثي مع اختصاصي تغذية متخصص في التغذية النباتية، ليساعدك ويعطيك النصائح المفيدة لصحتك.

أفضل طريقة للبدء بالنظام الغذائي النباتي هو وضع الأطعمة النباتية أمامك مثل الفاكهة والخضروات الطازجة، والفاصولياء، والعدس، والمكسرات، الحبوب الكاملة، والشوفان، فهذه أسهل طريقة تساعدك في الاستمرار في هذا النظام دون ملل أو تعب، لأن جميع الخيارات النباتية الصحية متاحة أمامك.

*المصدر: فوشيا | foochia.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com