لايف ستايل

في فن

مشاهير

مرض الإعلامي مفيد فوزي الذي أدى لوفاته

مرض الإعلامي مفيد فوزي الذي أدى لوفاته

klyoum.com

ودع الوسط الفني الإعلامي مفيد فوزي الذي رحل عن عالمنا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 4 ديسمبر، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع مع المرض.

وكان مفيد فوزي قد خضع لعملية جراحية مؤخرا في القنوات المرارية وهو ما أثار تساؤلات محبيه حول طبيعة مرضه الذي تسبب في وفاته.

وكشفت حنان مفيد فوزي أن سبب مرض والدها هو جفاف تعرض له وسبب له أزمة صحية حزنا على رحيل اثنين من أصدقائه الأول الكاتب الكبير صلاح منتصر، ومن بعده الفنان الكبير سمير صبري، ليمر بأزمة نفسية كبرى خلال الفترة الماضية.

وبدأت الأزمة الصحية الأخيرة في بداية نوفمبر الماضي عندما أعلن الإعلامي مفيد فوزي أنه يحتاج لعملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وبعد العملية الجراحية خرج وعاد إلى منزله.

وتحدث في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" قائلا: عشت الألم بشدة، ووجود ابنتي وأصدقائي حولي هون علي الألم، ويجب أن أخضع لعملية توسيع القنوات المرارية، أرجو من الله أن تتم الجراحة بنجاح، وأعود كما كنت".

وخضع مفيد فوزي للعملية الجراحية وغادر المستشفى بعد أيام قليلة وعاد إلى منزله، لكنه أصيب بمضاعفات فنصحه الأطباء بالعودة إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

وفي نهاية نوفمبر الماضي عاد مفيد فوزي إلى المستشفى وتدهورت حالته الصحية ودخل إلى العناية المركزة ليغادر عالمنا صباح اليوم.

وكانت أعلنت حنان مفيد فوزي موعد جنازة وعزاء والدها وكتبت عبر حسابها على Facebook: بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدا الإثنين الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك.

ومفيد فوزي مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م. تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في مايو عام 1968م وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، ومن أشهر برامجه "حديث المدينة".

اقرأ أيضا:

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

*المصدر: في فن | filfan.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com