اخبار ليبيا

صدى

سياسة

خاص.. الوطنية للنفط لصدى: نفكر في عرض حصة الشريك الأجنبي للاستثمار المحلي للقطاع الخاص الوطني لتعود مصفاة رأس لانوف ليبية 100%

خاص.. الوطنية للنفط لصدى: نفكر في عرض حصة الشريك الأجنبي للاستثمار المحلي للقطاع الخاص الوطني لتعود مصفاة رأس لانوف ليبية 100%

klyoum.com

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط في تصريح خصت به صحيفة صدى الاقتصادية بأن المؤسسة الوطنية للنفط تلقت خطاب من الشريك الأجنبي بمصفاة رأس لانوف يحيطها علماً بأنه تلقى عرضاً لبيع حصته في المصفاة لطرف لم يقم بتسمية وطلب الموافقة المبدئية للبيع.

كما أحالت المؤسسة الوطنية للنفط طلب الشريك الأجنبي للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة طلباً للتوجيه بالرفض أو القبول المبدئي لعملية البيع.

وفي حالة تم القبول مبدئياً ستطلب المؤسسة ملفاً كاملاً عن الطرف الذي تقدم بالعرض و ستشرع في اجراءات العناية الواجبة ( due diligence ) للتحقق من ملاءته الادارية والمالية وفق المؤسسة الوطنية للنفط .

وكشفت المؤسسة عن محاولة بعض الأطراف تشتيت الرأي العام عن القضايا المعيشية والاقتصادية والترويج بأن الطرف الذي تقدم بالعرض له علاقة بشركات الكيان الصهيوني الا أن المؤسسة الوطنية للنفط تلتزم بقانون مقاطعة الكيان الصهيوني.

كما تفكر المؤسسة في عرض حصة الشريك الأجنبي للاستثمار المحلي للقطاع الخاص الوطني لتعود مصفاة رأس لانوف ليبية 100%.

*المصدر: صدى | sada.ly
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com