اخبار ليبيا

الميادين

سياسة

ليبيا تعلن عن إعادة فتح حدودها مع تونس

ليبيا تعلن عن إعادة فتح حدودها مع تونس

klyoum.com

حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعلن عن إعادة فتحها الحدود بين ليبيا وتونس مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية، بعد أن تمَّ إغلاقها قبل نحو شهرين بسبب انتشار فيروس "كورونا".

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الخميس، عن إعادة فتحها الحدود بين ليبيا وتونس "بهدف تسهيل دخول المواطنين من الجانبين".

وقالت حكومة الوفاق الوطني إنَّ القرار جاء "تتويجاً للجهود التي بدأها رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة مع الرئيس التونسي قيس سعيّد، أثناء اللقاء الذي جمعهما في تونس قبل أيام".

وأسفر اللقاء بين الدبيبة وسعيّد عن اتفاقهما على تشكيل لجنةٍ وزاريةٍ من الجانبين، قامت بتقييم الأوضاع الأمنية والصحية في البلدين، ووصلت لقرار فتح المعابر الحدودية بشرط مراعاة كافة الإجراءات الأمنية والصحية لمواجهة فيروس "كورونا"، وذلك حسب المكتب الإعلامي للحكومة الليبية.

وأكدت حكومة الوفاق على أن "علاقات ليبيا مع تونس راسخة ومتينة. وأن البلدين لديهما من الإرادة والالتزام ما يعزز جميع التفاهمات المبرمة بينهما، خدمةً لمصالح الشعبين الليبي والتونسي".

وأغلقت الحدود بين تونس وليبيا بشكلٍ مفاجئٍ يوم 8 تموز/يوليو الماضي من قبل الحكومة الليبية، بسبب تفشي المتحور "دلتا" من فيروس "كورونا" في تونس.

وسبق للحكومة الليبية أن أعلنت قبل أسبوع عن أنَّ إعادة فتح المعابر البرية والجوية مع جارتها تونس سيجري خلال أيام قليلة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، وبعد إغلاق لـ 7 أشهر بسبب الانتشار الواسع لفيروس "كورونا"، أعيد فتح الحدود بين البلدين.

يُشَار إلى أنه يوجد بين تونس وليبيا معبران بريان أساسيان في الجنوب، وهما "رأس الجدير" في منطقة بن قردان، و"الذهيبة وازن" بولاية تطاوين.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com