اخبار ليبيا

الميادين

سياسة

مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات جرّاء اشتباك مسلح في العاصمة الليبية

مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات جرّاء اشتباك مسلح في العاصمة الليبية

klyoum.com

العاصمة الليبية، طرابلس، تشهد اشتباكات عنيفة بين مجموعتين مسلّحتين، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 25 آخرين.

قُتل 9 أشخاص وأُصيب آخرون في اشتباكات عنيفة اندلعت، ليل الخميس، بين مجموعتين مسلَّحتين في العاصمة الليبية، طرابلس، بحسب مصدر في أجهزة الطوارئ. 

وأدّت الاشتباكات إلى سقوط "9 قتلى، بينهم طفل، ونحو 25 إصابة، بينها إصابات بليغة"، بحسب ما نقلت قناة "ليبيا الأحرار" عن جهاز الإسعاف، اليوم الجمعة. 

وكان المتحدث باسم الجهاز، أسامة علي، أعلن، في وقت سابق، نقل ثلاثة قتلى وإصابتين إلى مستشفى طرابلس الطبي.

وأضاف علي أنّ "60 طالباً علقوا في مباني سكن جامعية بسبب الاشتباكات، وأُرسلت سيارات إسعاف من أجل إجلائهم إلى مستشفى طرابلس".

وقال المختار محمد المحمودي، وهو رب عائلة من سكان منطقة الفرناج، شرقيّ العاصمة، إنّه "أمضى الليلة في المخزن تحت الأرض من أجل تفادي الرصاص، لكن الأطفال ما زالوا خائفين، ولا يريدون الخروج".

واندلعت الاشتباكات العنيفة في الأحياء الشرقية لطرابلس، بعيد منتصف ليل الخميس، الأمر الذي أثار الذعر بين السكان في الشوارع المزدحمة والحدائق في ليلة صيفية حارة.

واستمرت الاشتباكات حتى ساعة مبكّرة، اليوم الجمعة، بين مجموعتين نافذتين في غربي ليبيا، هما "جهاز الردع" و"كتيبة ثوار طرابلس"، في حي عين زارة، الذي يسكنه عدد كبير من السكان في شرقي طرابلس، قبل أن تمتد الاشتباكات إلى مناطق أخرى، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، نُشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات العربات التي تركها أصحابها هرباً من إطلاق النار.

وقامت الخطوط الجوية الليبية بتحويل رحلاتها القادمة من القاهرة، والخطوط العالمية (غلوبال) القادمة من بنغازي، والتي كان من المقرر أن تهبط في مطار معيتيقة القريب من موقع الاشتباكات، إلى مصراتة، الواقعة على بعد 250 كيلومتراً شرقي طرابلس، وأوقفت إدارة المطار الحركة الجوية حتى إشعار آخر.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com