اخبار ليبيا

وكالة الأنباء الليبية

سياسة

الدبيبة يتابع مع وزارة الاقتصاد توفر السلع الأساسية وأسعارها.

الدبيبة يتابع مع وزارة الاقتصاد توفر السلع الأساسية وأسعارها.

klyoum.com

طرابلس 11 مارس 2024م (وال) -تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة اليوم الاثنين مع وزارة الإقتصاد والتجارة واللجنة الإقتصادية الأمنية مدى توفر السلع الأساسية وضبط أسعارها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقدم وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج خلال اللقاء موقفاً أوضح فيه أن السلع الأساسية متوفرة في كافة المناطق مشيراً إلى وجود 45 سلعة أساسية متوفرة بأسعار منخفضة وجيدة، وان العمل متواصل في متابعه الشركات الموردة والمصانع المحلية من خلال اللجنة الاقتصادية الأمنية للتأكد من الكميات الموردة أو المصنعة وآليه توزيعها وأسعار التوريد وهامش الربح المتاح, وفقا للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة.

وأضاف وزير الاقتصاد والتجارة أن التنسيق مستمر مع جهاز الحرس البلدي والأجهزة الضبطية المختلفة بشأن القضاء على المضاربة في الأسعار.

وشدد الدبيبة على ضرورة العمل بشكل جاد ومتواصل من قبل وزارة الإقتصاد بشأن متابعة توريدات السلع الأساسية ومراقبة إنتاجية المصانع المحلية ومقارنتها مع الأسعار المعروضة من طرفهم والعمل على وضع الضوابط اللّازمة؛ لضمان توفر السلع خلال هذا الشهر, مهنئا أبناء الشعب الليبي بحلول الشهر المبارك.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة منح الفرصة لليبيين في تفعيل القطاع الخاص في مجال تجارة الخضروات واللحوم التي تسيطر عليها جنسيات أخرى دون إجراءات تنظيمية سليمة.

ووجه الدبيبة اللجنة الإقتصادية الأمنية وجهاز الحرس البلدي بضرورة متابعة السلع التي تم دعمها من قبل الحكومة بهدف استقرار السوق وأن يتم بيعها وفق الأسعار المعتمدة ،لافتا إلى أن نتائج هذا الدعم بدأت تساهم في توفر السلع واستقرار أسعارها مقارنة بالعام 2023.

*المصدر: وكالة الأنباء الليبية | lana-news.ly
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com