اخبار ليبيا

وكالة الأنباء الليبية

سياسة

وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش تناقش مع الحكومة المالطية تعزيز التعاون في مجال مكافحة التهريب ودعم العلاقات الاقتصادية واستئناف عمل السفارة المالطية بطرابلس .

وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش تناقش مع الحكومة المالطية تعزيز التعاون في مجال مكافحة التهريب ودعم العلاقات الاقتصادية واستئناف عمل السفارة المالطية بطرابلس .

klyoum.com

تاريخ النشر (

2021-05-12 12:14:34

طرابلس 12 مايو 2021 م ( وال ) - عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي " نجلاء المنقوش " اجتماعا في فاليتا مع وزيري الخارجية والمالية المالطيين ( ايفاريست بارتولو ) و كلايد كورونا تناول بالنقاش

مكافحة الهجرة غير النظامية، وحماية الحدود " واستئناف عمل السفارة المالطية بطرابلس و الرحلات الجوية بين البلدين

" وفتح قنصليات في بنغازي ومصراتة.

واتفق الجانبان على عقد منتدى اقتصادي بين الغرف التجارية ومجلس رجال الأعمال في البلدين لتعزيز ودعم التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتجارة ." و

تعزيز التعاون في مجال مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية والجريمة المنظمة ومراقبة الحدود البحرية والجوية و تهريب الوقود .

واكد الوزيران استعداد الحكومة المالطية لتعزيز العلاقات التجارية والشركات المالطية للمساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية .

وطالبت وزيرة الخارجية الحكومة المالطية بتذليل الصعوبات والمشاكل الخاصة بالجالية الليبية في مالطا " وتسهيل إجراءات إصدار الإقامة وتأشيرات الدخول.

ودعت السيدة الوزيرة الجانب المالطي إلى حل قضية الطائرتين الليبيتين المملوكتين للشركة المتحدة للطيران ،والموجودتين حاليا في مالطا لغرض الصيانة .

، وكذلك وضع آلية مناسبة للحد من ظاهرة تهريب البضائع والمخدرات، وتبادل المعلومات الأمنية البلدين، تنفيذا للاتفاقية التجارية الموقعة بين البلدين في 1971/7/7 .

*المصدر: وكالة الأنباء الليبية | lana-news.ly
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com