اخبار ليبيا

الميادين

سياسة

ليبيا: خسائر في الأرواح جراء اشتباكات في منطقة وسط العاصمة طرابلس

ليبيا: خسائر في الأرواح جراء اشتباكات في منطقة وسط العاصمة طرابلس

klyoum.com

اشتباكات في منطقة زاوية الدهماني في العاصمة الليبية طرابلس تتسبب في خسائر بالأرواح والممتلكات، ووزارة الداخلية تدعو إلى "ضبط النفس وتغليب المصلحة الوطنية العليا".

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، اليوم الخميس، تسبب اشتباكات مسلّحة شهدتها منطقة زاوية الدهماني في العاصمة طرابلس في خسائر بالأرواح والممتلكات دون أن تكشف عدد الضحايا.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّها تابعت "بقلق شديد اشتباكات حدثت بين جهازين أمنيّين لا يتبعان لها"، محذّرة من أنّ "تكرار هذه الاشتباكات سيتسبّب في تقويض سياسة المحافظة على الأمن وحماية الأرواح والأعراض والممتلكات العامة".

وشجب البيان "كل المظاهر غير الحضارية كإقفال الطرقات العامة تعبيراً عن موقف سياسي أو خلاف اجتماعي، لما في ذلك من إضرار وتعطيل لمصالح المواطنين مرتادي الطريق العام"، داعياً إلى "ضبط النفس وتغليب المصلحة الوطنية العليا".

وأكدت الوزارة أنّ "الجميع متساوون أمام القانون، والتحقيقات ستطال كل من يهدّد أمن واستقرار الوطن والمواطن"، داعيةً المواطنين الذين وقع عليهم الضرر المادي إلى التوجه إلى مراكز الشرطة لإثبات هذه الوقائع.

وفي 10 حزيران/يونيو، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعتين مسلحتين، في العاصمة طرابلس، وأوضح مسؤول في وزارة الخارجية حينها، أنّ "المواجهات توقفت بعد وساطة من طرف قوّة عسكرية محايدة (لواء 444) التي نشرت عدداً من مدرعاتها في منطقة سوق الثلاثاء".

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com