أخبار كل يوم

مخاطر تناول الطعام الساخن

اخبار لبنان:  الأحد ٢ أب ٢٠٢٠ - ٠٦:٢٦
مخاطر تناول الطعام الساخن
مخاطر تناول الطعام الساخن

أعلن الدكتور سيرغي فيالوف، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، أن هناك رأيا شائعا يفيد بأن تناول الطعام الساخن مفيد للصحة. ولكن هذا غير صحيح، لأنه يلحق الضرر بالمعدة.وأشار فيالوف، في حديث لراديو سبوتنيك، إلى أن جسم الإنسان غير مكيف لتناول الأطعمة الساخنة جدا، ولكن يمكنه التكيف. وهذا التكيف ضار وخطر على الصحة.

ووفقا له، تعتبر درجة حرارة الطعام التي تعادل درجة حرارة الغرفة مثالية للمريء والمعدة، ومع ذلك يجب التمييز بين الطعام الساخن والحار. فإذا كان الطعام الساخن يجعل بعض الأطعمة أكثر فائدة ولذة، فإن الطعام الحار، قد يسبب قرحة المعدة.وقال محذرا، 'إذا كان الشخص يتناول الطعام الحار دائما، فإنه يتكيف مع هذا الاحساس، لذلك ينخفض مستوى إحساسه، ويفقد تدريجيا القدرة على تحديد مدى سخونة الطعام، ما يؤدي مع مرور الوقت، إلى التهاب في المعدة الذي يتطور إلى القرحة'.

وأضاف موضحا، 'إذا وضع الشخص ملعقة طعام في فمه أو رشفة من الماء الساخن، وشعر بحرارتها، فعليه الانتظار بعض الوقت لتبرد قليلا. لأن الغشاء المخاطي لتجويف الفم يتكون من طبقات عديدة. أما الغشاء المخاطي للمريء والمعدة فيتكون من طبقة واحدة، أي هو أكثر حساسية للضرر. لذلك عندما يشعر الشخص بحرارة الطعام أو الشراب في الفم، فمن الأفضل عدم الاستمرار في تناوله، حفاظا على المريء والمعدة'.

المصدر: الصدارة نيوز - لبنان

عرض المزيد من اخبار لبنان

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: الصدارة نيوز - اخبار لبنان
الصدارة نيوز اخبار لبنان
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
مخاطر تناول الطعام الساخن - اخبار لبنان - أخبار كل يوم

الصدارة نيوز

| alsadaranews.com
نتائج سحب اللوتو اللبناني نتائج سحب اللوتو اللبناني

Coronavirus in Lebanon

أصابات

شفاء

وفيات

٥,٤١٧

١,٨٨٠

٦٨

أصابات جديده: +١٤٦

حالات خطيرة: ٤١

وفيات جديدة:

worldometers.info

06/08/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.