Quantcast

أخبار كل يوم

171,866 Lebanon News Articles
klyoum.com

مصادر الشرق الأوسط: جميع الجهات تحاول منح فرصة وفترة سماح للحكومة

أخبار لبنان:  السبت ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٠ - ٠٥:٣١
مصادر الشرق الأوسط: جميع الجهات تحاول منح فرصة وفترة سماح للحكومة

لفتت مصادر مطلعة عبر صحيفة "الشرق الأوسط" الى أن "موقف رئيس ​الحكومة​ السابق ​سعد الحريري​، لا يختلف عن موقف الجهات الأخرى التي اختارت عدم المشاركة في الحكومة، ولا سيما "​الحزب التقدمي الاشتراكي​" و"حزب ​القوات اللبنانية​"، موضحة أن "الحكومة وضعت البلاد في مرحلة جديدة مع استمرار ​الانتفاضة​ الشعبية ويبقى السؤال الأهم حول كيفية تعامل الحكومة معها بصرف النظر عن الملاحظات حول تشكيلها".

وأشارت المصادر الى أن "الجميع ينظر إلى هذه المرحلة التي شهدت سقوط التسوية السياسية بين الحريري و"​التيار الوطني الحر​" والأمر نفسه بالنسبة إلى اتفاق معراب بين الأخير و"القوات اللبنانية"، مؤكدة أن "جميع الجهات تحاول منح فرصة وفترة سماح لهذه الحكومة بعيدا عن الأحكام المسبقة ليبنى بعد ذلك الموقف منها بناء على الأفعال وكيفية تعاطيها مع الملفات، والأهم انطلاقا من قناعة أساسية وهي أنه مهما كانت الحكومة يبقى وجودها أفضل من الفراغ بعيدا عن محاولة حرق المراحل".

وأوضحت أنه "على غرار الداخل، موقف الخارج يبدو أيضا مترقبا لمسار الحكومة، وهناك مجموعة عوامل رهن المراقبة والاهتمام وأهمها الإصلاح الإداري والمالي وملف ​الكهرباء​ واستعداد لبنان لرسم خريطة واضحة لتموضعه في ​السياسة​ الخارجية بعدما كان وزير الخارجية ​جبران باسيل​ أعاق تطبيع العلاقات ولا سيما مع ​الدول العربية​ إضافة إلى ​سياسة النأي بالنفس​ خاصة فيما يتعلق ب​إيران​".

عرض المزيد من أخبار لبنان

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: النشرة - أخبار لبنان
النشرة أخبار لبنان
تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
مصادر الشرق الأوسط: جميع الجهات تحاول منح فرصة وفترة سماح للحكومة
-
أخبار لبنان
- أخبار كل يوم

النشرة

| elnashra.com





"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر مجلة "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.