أخبار كل يوم

الشيخ القطان في ذكرى رحيل الحريري: "يلي خلف مات"

اخبار لبنان:  الجمعه ١٤ شباط ٢٠٢٠ - ١٥:٢٩
الشيخ القطان في ذكرى رحيل الحريري: "يلي خلف مات"
الشيخ القطان في ذكرى رحيل الحريري: "يلي خلف مات"

أكد رئيس جمعية 'قولنا والعمل'، ​الشيخ أحمد القطان​، أن 'الذكرى السنوية لرحيل رئيس الحكومة السابق ​رفيق الحريري​ ينبغي أن تكون أكبر من عائلة وأكبرمن بيت، بل يجب أن تكون مناسبة جامعة لكل اللبنانيين ولكل العرب ولكل الأحرار لأن هذا الرجل لم يكن على مستوى عائلة أو بيت، وإنما كان على مستوى وطن، بل على مستوى الأمة، لانه كان يفهم ال​سياسة​ فهما صحيحا وقالوا قديما 'الخلف ما مات' ولكن للأسف نحن نقول في ذكرى رجيله ' يلي خلف مات'.

ورأى القطان أن 'الرئيس الراحل رفيق الحريري، لم يكن معاديا للمقاومة في لبنان بل هو الذي حمل مشروع ​المقاومة​ إلى كل العالم وشرع المقاومة، لأنه كان يؤمن بجدواها في الحفاظ على أمن وأمان واستقرار لبنان، وهو الذي كان يعرف كيف يدور الزوايا وكيف يكون رجلا ينفع أهل بلده ويكون في خدمتهم' .

وتمنى أن 'لا نقزم هذه المناسبة لكي نجعلها مناسبة مذهبية أو مناسبة عائلية أو حزبية، فالحريري علّم من المسيحيين و​الدروز​ و​الشيعة​ مثلما علم من المسلمين ​السنة​ اذا لم نقل أكثر من ذلك، لذا ينبغي أن لا نقول أنه كان يحمل مشروعاً مذهبياً أو طائفياً أو حزبياً، بل كان مشروعه هو مشروع الوحدة الوطنية والوحدة الإسلامية كان يعتبر الوحدة الوطنية والوحدة الإسلامية خط أحمر'.

ووجه القطان رسالة لورثة الحريري 'يا ليتكم تقرؤون في مدرسة الحريري، وياليتكم تقرؤون نهجه، ويا ليتكم تسألون مَن عاصره ومن عاش معه ومن سمع منه وجلس معه، حتى تعرفوا كيف تخضون غمار ​السياسة​ وكيف تتعاملوا مع الوضع اللبناني الإستثنائي المعروف بتعدد طوائفه ومذاهبه وإنتماءاته السياسية والحزبية وما شاكل، لأنكم إذا قرأتم صح، ستغيرون كل هذا المنهج الذي تسيرون عليه، حتى تسيروا في منهج الوفاق والمحبة والأخوة فيما بين كل اللبنانيين وبذلك نحفظ هذا البلد بمكوناته وبأحزابه وبطوائفه ومذاهبه'.


المصدر: النشرة - لبنان

عرض المزيد من اخبار لبنان

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: النشرة - اخبار لبنان
النشرة اخبار لبنان
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
الشيخ القطان في ذكرى رحيل الحريري: "يلي خلف مات" - اخبار لبنان - أخبار كل يوم

النشرة

| elnashra.com
نتائج سحب اليانصيب الوطني اللبناني نتائج سحب اليانصيب الوطني اللبناني

Coronavirus in Lebanon

أصابات

شفاء

وفيات

٢٧,٥١٨

١٠,٧٣٩

٢٨١

أصابات جديده: +٧٥٠

حالات خطيرة: ١٢١

وفيات جديدة: +١٨

worldometers.info

18/09/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.