اخبار لبنان

ام تي في

سياسة

واشنطن حذّرت موسكو من هجوم محتمل ضدّ تجمعات كبيرة

واشنطن حذّرت موسكو من هجوم محتمل ضدّ تجمعات كبيرة

klyoum.com

أعلن البيت الأبيض، أنّ الولايات المتحدة الأميركية حذّرت في آذار الحالي روسيا، من هجوم إرهابي محتمل ضدّ تجمعات كبيرة في العاصمة موسكو.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسون، في وقت سابق هذا الشهر، كانت لدى الإدارة الأميركية معلومات بشأن مخطط هجوم إرهابي في موسكو يحتمل أن يستهدف تجمعات كبيرة، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، وقد تشاركت واشنطن هذه المعلومات مع السلطات الروسية.

يأتي ذلك، بعد ساعات على تأكيد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، أنه لم تتوفر لدى واشنطن أي معلومات عن احتمال وقوع حادث في المركز التجاري كروكوس سيتي بضواحي موسكو.

وقال كيربي ردًّا على سؤال، عما إذا كانت الولايات المتحدة على علم مسبقا بوقوع الهجوم: أنا لست على علم بأنه كانت لدينا أي معلومات مسبقا حول هذا الهجوم الرهيب.

وتعليقا على الإنذار الذي نشرته السفارة الأميركية بموسكو في الشهر الحالي، قال كيربي: أنا لا أعتقد أن الأمر كان مرتبطًا بهذا الهجوم تحديدًا.

وكانت السفارة الأميركية في موسكو قد نشرت إنذارًا لمواطنيها قبل عيد المرأة في 8 آذار، دعت فيه المواطنين الأميركيين لعدم السفر إلى روسيا، والموجودين على أراضي البلاد لإبداء الحذر وتجنّب التجمعات الحاشدة نظرًا لخطر إرهابي عال أثناء فترة العطلة الأسبوعية.

*المصدر: ام تي في | mtv.com.lb
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com