اخبار لبنان

الحرة

سياسة

بخان يونس.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود

بخان يونس.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود

klyoum.com

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل ثلاثة جنود احتياط، من بينهم ضابط كبير، في معارك بخان يونس، أمس الاثتين، ليرتفع عدد قتلى القوات الإسرائيلية في الهجوم البري على غزة إلى 232.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي، بمقتل المقدم احتياط، نتانئيل يعقوب الكوبي، 36 عاما، قائد الكتيبة 630 التابعة للواء الجنوبي التابع لـ"فرقة غزة"، خلال اقتتال بجنوب القطاع.

وقتل في المعركة ذاته، الرائد، يائير كوهين، 30 عاما، وهو قائم بأعمال قائد سرية في الكتيبة 630 التابعة للواء الجنوبي التابع للفرقة ذاتها، إضافة إلى الرقيب زيف تشين، 27 عاماً، من نفس الكتيبة والفرقة أيضا.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن جنديين آخرين من الكتيبة 630 أصيبا بجروح خطيرة في نفس المعركة.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر عندما شنّ مقاتلون من حماس بقطاع غزة، هجوما على جنوب إسرائيل أدى إلى مقتل أكثر من 1160 شخصا معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، بحسب تعداد أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وردا على هذا الهجوم توعدت إسرائيل، التي تعتبر حماس منظمة إرهابية مثل الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، بـ"القضاء" على هذه الحركة، وشنت هجوما خلف ما لا يقل عن 28340 قتيلا في قطاع غزة معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وتقدر إسرائيل أن نحو 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة بينهم 29 يعتقد أنهم لقوا حتفهم، من بين 250 شخصا خطفوا في إسرائيل في 7 تشرين الاول/أكتوبر

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com