اخبار لبنان

ليبانون ديبايت

سياسة

للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش... اعتقال أكثر من 50 شخصا في تركيا

للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش... اعتقال أكثر من 50 شخصا في تركيا

klyoum.com

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية التركية اعتقلت 51 شخصا للاشتباه في صلاتهم بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وكتب الوزير في صفحته على موقع "إكس": "في إطار العمليات التي نفذت على مدى أربعة أيام في 21 محافظة، تم اعتقال 51 شخصا للاشتباه في صلاتهم بتنظيم "داعش" الإرهابي".

وبحسب الوزير، العدد الأكبر من المعتقلين (10 أشخاص) في أنقرة، وخلال العمليات تمت مصادرة عدد كبير من الوثائق والوسائط الرقمية المتعلقة بأنشطة تنظيم "داعش".

وقبل اسبوع، أفاد مصدر أمني تركي وكالة "فرانس برس" أن اثنين من المشتبه بهم الأربعة الذين أوقفوا في روسيا لضلوعهم في اعتداء موسكو، كانا يتنقلان "بحرية" بين روسيا وتركيا وغادرا الأراضي التركية في 2 مارس على متن طائرة إلى روسيا.

وقال المسؤول إن شمس الدين فريدوني وراشاباليزود سعيد أكرامي "كانا يتنقلان بحرية بين روسيا وتركيا لعدم وجود مذكرة توقيف بحقهما".

وحددت السلطات أن شمس الدين فريدوني دخل تركيا في 20 فبراير وغادرها من مطار إسطنبول إلى روسيا في 2 مارس بعد أن أقام في أحد فنادق المدينة بمنطقة الفاتح، بحسب المصدر ذاته.

وأشار المصدر إلى أن الرجل غادر فندقه في 27 شباط، ونشر رسالة "ثماني مرات على وسائل التواصل الاجتماعي في 23 فبراير من حي أكساراي"، في منطقة الفاتح.

وأشار المسؤول إلى أن المشتبه به الآخر وهو راشاباليزود سعيد أكرامي وصل إلى إسطنبول في 5 كانون الثاني وتوجه على الفور إلى فندق في منطقة الفاتح حيث أقام وغادره في 21 كانون الثاني .

وأضاف المصدر الأمني "ثم غادر إلى موسكو في 2 آذار على نفس الطائرة التي استقلها شمس الدين فريدوني".

وأكد المسؤول "نعتقد أن هذين الشخصين أصبحا متطرفين في روسيا نظراً لإقامتهما القصيرة في تركيا".

وكانت السلطات التركية أعلنت أنها اعتقلت 147 شخصاً يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش خلال مداهمات متزامنة نُفذت في 30 من مقاطعات البلاد الـ81.

وقُتل 139 شخصاً على الأقل وأصيب 182 في الهجوم الذي استهدف قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو الجمعة، والذي تبناه تنظيم داعش، بحسب آخر حصيلة رسمية.

*المصدر: ليبانون ديبايت | lebanondebate.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com