اخبار لبنان

الحرة

سياسة

مسعفون: مقتل 13 فلسطينيا على الأقل في ضربات جوية إسرائيلية على رفح

مسعفون: مقتل 13 فلسطينيا على الأقل في ضربات جوية إسرائيلية على رفح

klyoum.com

قال مسعفون، الأحد، إن 13 فلسطينيا قتلوا وأصيب آخرون في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس أن عدد القتلى بلغ 15.

وحتى قبل أن يبدأ الهجوم المعلن على رفح، ينفذ الجيش الإسرائيلي غارات جوية مدمرة على المدينة.

ومع اشتداد الحرب في كامل القطاع، لجأ معظم السكان إلى رفح الواقعة في أقصى جنوب القطاع بعد فرارهم من القصف الإسرائيلي في أماكن أخرى.

ويؤكد فلسطينيون في رفح أنهم يعيشون في "رعب شديد" و"خوف كل يوم" فيما تتوعد إسرائيل بالمضي قدما في هجومها المزمع على المدينة.

ويصر الجيش الإسرائيلي على أنه سينفذ هجوما بريا للقضاء على مقاتلي حماس، رغم الاستنكار الدولي والقلق على مصير نحو 1,5 مليون فلسطيني يحتمون في رفح، الكثير منهم في الخيام.

والأحد، ذكر البيت الأبيضفي بيانأن الرئيس جو بايدنتحدث هاتفيا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حيث "أكد مجدداموقفه الواضح" بشأن اجتياح إسرائيلي مزمع لمدينةرفحبجنوب قطاع غزة.

ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل عن هذا الجزء من المحادثة. وقالت واشنطن إنها لا تستطيع دعم عملية إسرائيلية فيرفحدون خطة إنسانية مناسبة وذات مصداقية.

وكان جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، قال في وقت سابق الأحد إن إسرائيل وافقت على الاستماع إلى مخاوف‭ ‬‬واشنطن ورؤاها قبل اجتياحهارفح.

وكانت آخر مرة تحدث فيها بايدن ونتانياهو في 13 أبريل، بعد أن أطلقت إيران صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com