اخبار لبنان

جريدة الشرق اللبنانية

سياسة

الناشط الفرنسي رافاييل بيتي : إسرائيل المنبوذة خسرت الحرب

الناشط الفرنسي رافاييل بيتي : إسرائيل المنبوذة خسرت الحرب

klyoum.com

دعا الطبيب العسكري السابق وناشط السلام الفرنسي رافاييل بيتي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى التميز في مقاربة الوضع الفلسطيني، واتخاذ كل الاجراءات لوقف المجزرة الاسرائيلية ضد غزة والفلسطينيين.

وقال في حديث اذاعي: انه لا يمكن ان تقضي اسرائيل على حركة حماس وان ما تفعله هو تدمير لقطاع عزة. واسرائيل خسرت هذه الحرب، لان الشعب الفلسطيني يقف مع حماس التي سمحت له برفع رأسه للعيش بكرامة. اضاف: ان اسرائيل لا تحترم القانون الانساني الدولي لا بل انها تحتقره، ولنذكر كيف وقف مندوب اسرائيل في الامم المتحدة ومزق امام الجميع التقرير الاممي الذي تحدث عن انتهاكات اسرائيل لحقوق الانسان الاساسية في فلسطين.

وتابع :حكومة نتانياهو جعلت اسرائيل منبوذة في المجتمع الدولي لانها لا تحترم اي قاعدة او قانون دولي.

وقال : انا ناشط سلام منذ ٣٠ عاما وواكبت الحروب في سوريا واوكرانيا واماكن عديدة، ولم اكن يوما بهذا الانفعال تجاه ما اشاهده من اهوال، لان ما يجري في الاراضي الفلسطينية هو أسوأ من القتل، اي انتزاع الكرامة الانسانية. عندما تعجز عن اطعام اطفالك وان تعيش خارج منزلك المدمر في ظروف البؤس الشديد، وان تحاول العثور على الطعام في النفايات. هذا عير مقبول بالمطلق، وفقا لكل المعايير الانسانية والاخلاقية. وفوق كل هذا ثمة قصف متواصل ضد المدنيين ليلا ونهارا، وهناك قناصون يقتلون كل من يتحرك، والطائرات المسيرة التي تراقب كل شيء.

اضاف : انا لا افهم لماذا حكومتنا والرئيس ماكرون تحديدا، لا يتميز في مواقفه من غزة، ولماذا لا يتصدى لهذا الوضع اللاانساني، كترجمة لالتزامنا بحقوق الانسان الاساسية، والعمل من اجل حماية الشعب الفلسطيني بدلا من الصمت وغض الطرف.

*المصدر: جريدة الشرق اللبنانية | elsharkonline.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com