اخبار لبنان

العهد الإخبارية

سياسة

الشيخ قاووق: الحراك الداخلي والخارجي حول ملفّ الرئاسة لم يُحدث أيّ تقدّم

الشيخ قاووق: الحراك الداخلي والخارجي حول ملفّ الرئاسة لم يُحدث أيّ تقدّم

klyoum.com

قال عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق: "إنّ المقاومة تُراكم إنجازاتها وتثبّت معادلة الردع بوجه العدوّ الإسرائيلي، في حين نرى أنّ أزماته الداخلية على مختلف المستويات تزداد تعقيدًا وتأزيمًا".

كلام الشيخ قاووق جاء خلال رعايته حفل التخرّج السنوي الذي نظّمته ثانوية المهدي - الشرقية في بلدة الدوير بمشاركة شخصيات وفعاليات.

وأضاف الشيخ قاووق: "إنّ الحراك الداخلي والخارجي حول ملفّ الرئاسة لم يُحدث أيّ تقدّم للخروج من المأزق"، مشيرًا إلى أنّ المعادلة أصبحت واضحة، والتوازنات الداخلية في المجلس النيابي تفرض على جميع الأطراف الاتفاق والحوار، فالاتفاق أصبح إلزاميًا على الجميع، ومن قبل عام قلنا لهم ""ما تجربوا المجرّب" ولا خيار إلّا بالحوار".

وشدّد الشيخ قاووق على أنّ:" خيارنا للخروج من الأزمة هو التوافق الوطني لأننا نريد إنقاذ البلد، ولا يمكن إنقاذه بعقلية المواجهة والتحدي والفتنة". ولفت إلى أنّ ما حصل في الأيام الأخيرة من حركة للموفدين الدوليين (الفرنسيين والقطريين) ومن حركة داخلية، وبالأخص مبادرة الرئيس نبيه بري، أكّد أن جماعة التحدي والمواجهة ما يزالون في موقع ترشيح المناورة، وليسوا جدّيين بالخروج من المأزق.

وختم الشيخ قاووق بالقول: "إن الإصرار على منطق المواجهة والتحدّي يزيدنا تمسّكًا وتصميمًا على انتخاب رئيس يؤتمن على إنقاذ البلد وحماية السلم الأهلي من الفتنة، لأنّ هناك من يُصرّ على جرّ البلد إلى الفتنة من خلال التحريض والاستفزاز اليومي".

*المصدر: العهد الإخبارية | alahednews.com.lb
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com