اخبار لبنان

المركزية

سياسة

جبهة الجنوب "مشتعلة".. استهداف سيارة في كونين وسقوط قتيل

جبهة الجنوب "مشتعلة".. استهداف سيارة في كونين وسقوط قتيل

klyoum.com

استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي بعد ظهر اليوم تلة حمامص.

وقرابة الرابعة والنصف من بعد الظهر، نفذت مسيرة اسرائيلية عدوانا جويا، حيث اطلقت صاروخا موجها باتجاه سيارة على طريق بلدة كونين في قضاء بنت جبيل.

وأفادت “النهار” بسقوط قتيل وإصابة شخص آخر.

https://www.instagram.com/p/C5LluK_ssdY/

وكان الجيش الاسرائيلي استهدف بلدة كفركلا بعدد من قذائف الهاون ورشقات رشاشة غزيرة من مستعمرة المطلة، كما طال القصف المدفعي المعادي يستهدف بلدة الخيام، وادي السلوقي وبلدة رب ثلاثين وقد استهدفت منزلا وسوته بالأرض.

وأصدرت المقاومة الاسلامية سلسلة بيانات جاء فيها: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (1:18) موقع المالكية بصواريخ "بركان" وأصابوه إصابة مباشرة. و‏استهدف ‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:15) ثكنة راميم بقذائف المدفعية وأصابوها إصابةً مباشرة. وشنّت ‏المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 13:45 هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية ‌‏على مربض مدفعية برختا المستحدث وانتشاراً لجنود العدو في محيطه في مزارع شبعا اللبنانية ‌‏المحتلة وحققت فيهما إصابات مباشرة. كما ‏استهدف ‌‌‏مجاهدونا ‏بعد ظهر اليوم الأحد موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وموقع رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة. كذلك، ‏استهدف ‌‌‏مجاهدونا عند الساعة 15:55 من بعد ظهر اليوم الأحد ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في نقطة الجرداح بالأسلحة المناسبة وتم تدميرها

وأشارت مراسل قناة "المنار" علي شعيب عبر منصة "أكس" الى أن "الطيران الحربي الاسرائيلي يشنّ غارات جوية استهدفت مدينة الخيام وبلدة رب ثلاثين".

كما تعرضت أطراف بلدة علما الشعب في القطاع الغربي صباح اليوم إلى قصف من الجانب الإسرائيلي.

وسادت حالة من الهدوء الحذر المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من ​جنوب لبنان​ هذا الصّباح، انطلاقًا من سهل المجيدية، ​الغجر​ خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا وحتّى منطقة ​العرقوب​، حاصبيا و​مزارع شبعا​ المحتلّة".

هذا الهدوء الحذر خرقه منذ منتصف اللّيل الفائت وحتّى فجر اليوم، طلعات استكشافيّة للطّيران التّجسّسي الإسرائيلي فوق منطقة حاصبيا العرقوب وحتى تلال عرمتى الريحان والاحمدية في البقاع الغربي".

*المصدر: المركزية | almarkazia.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com