اخبار لبنان

الحرة

سياسة

روسيا تُعلن إحباطها "هجوما أوكرانيا كبيرا"

روسيا تُعلن إحباطها "هجوما أوكرانيا كبيرا"

klyoum.com

قالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت مبكر الاثنين، إن القوات الروسية أحبطت هجوما كبيرا لأوكرانيا في منطقة دونيتسك جنوبي أوكرانيا، وقتلت مئات من القوات الموالية لكييف، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضافت الوزارة في بيان أن أوكرانيا شنت هجومها، الأحد، باستخدام ست كتائب ميكانيكية وكتيبتي دبابات.

وتابعت الوزارة في تطبيق المراسلة "تليغرام": "في صباح 4 يونيو، شن العدو هجوما واسع النطاق في خمسة قطاعات من الجبهة في اتجاه جنوب دونيتسك".

ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق بعد من البيان الرسمي، ولم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا.

وفي مقابلة نُشرت، الأحد، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن كييف مستعدة للتحرك، لكنه لم يشر إلى الاعتداء في خطابه المُذاع بالفيديو.

ولم يتضح ما إذا كان الهجوم يمثل البداية الرسمية لهجوم مضاد أوكراني طال انتظاره لاستعادة بعض الأراضي التي احتلتها القوات الروسية بعد غزو فبراير 2022.

وقالت وزارة الدفاع إن "هدف العدو كان اختراق دفاعاتنا في أكثر القطاعات ضعفا، وهو قطاع الجبهة". وأضافت: "لكن العدو لم ينجز مهمته ولم ينجح".

وحثت كييف، الأحد، على "الصمت" قبل الهجوم المضاد الذي طال انتظاره لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الحرب المستمرة منذ 15 شهرًا والتي تشنها على جارتها.

وقالت الوزارة الأوكرانية إن القوات الروسية قتلت 250 من القوات الأوكرانية ودمرت 16 دبابة وعربات قتال مشاة و 21 عربة قتال مصفحة.

وأضافت الوزارة أن رئيس الأركان العامة الروسي، فاليري جيراسيموف، المسؤول عن العملية العسكرية لموسكو في أوكرانيا، كان في منطقة الهجوم الأوكراني.

وفي مقطع فيديو نُشر على حساب الوزارة الأوكرانية على "تليغرام"، ظهرت عدة مركبات عسكرية تتعرض لهجمات من الجو.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com