اخبار لبنان

الميادين

منوعات

توافق أوروبي على أول قانون يتناول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

توافق أوروبي على أول قانون يتناول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

klyoum.com

توافق أوروبي على أول قانون يتناول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

نواب البرلمان الأوروبي يوافقون بشكلٍ نهائي على قانون الذكاء الاصطناعي للكتلة المكونة من27 دولة بعد التصويت بالموافقة عليه أمس الأربعاء.

اعتمد النواب الأوروبيون، قواعد لتأطير أنظمة الذكاء الاصطناعي، من قبيل "تشات جي بي تي"، بموجب قانون فريد من نوعه على الصعيد العالمي.

وأشاد المفوّض الأوروبي المعني بهذه المسألة، تييري بروتون، بـ"الدعم الكبير" الذي حظيّ به في البرلمان (523 صوتاً مؤيّداً مقابل 46 صوتاً معارضاً) هذا النصّ القانوني الذي يتضمّن "أوّل قواعد ملزمة وشاملة في العالم لذكاء اصطناعي موثوق".

و وافق نواب البرلمان الأوروبي بشكلٍ نهائي على قانون الذكاء الاصطناعي للكتلة المكونة من27 دولة بعد التصويت بالموافقة عليه الأربعاء.

Experience a groundbreaking shift in Europes AI regulation with the adoption of the worlds first Artificial Intelligence Law. Stay informed about this historic development in our latest blog post. Read more at: https://t.co/QVk6HGv6Yd

وصوّت النواب في البرلمان الأوروبي لصالح قانون الذكاء الاصطناعي بعد 5 سنوات على اقتراحه.

وقال براندو بينيفي، مقرر مشارك في البرلمان واقترح القانون "أعتقد أن اليوم أيضاً يوم تاريخي في طريقنا الطويل لتقنين الذكاء الاصطناعي. حصلنا على الموافقة أخيراً، من جانب البرلمان، لقانون الذكاء الاصطناعي."

يتوقع أن يعمل القانون كحجر أساس لحكومات أخرى عالميا لتنظيم التكنولوجيا سريعة التطور.

وذكر دراغوس تودوراتشي، عمل مع بينيفي على اقتراح القانون "أعتقد أن علينا واجب الاعتراف بهذه الإمكانيات، لأنها ستكون تكنولوجيا تدفعنا نحو المستقبل."

والعام المقبل، يدخل القانون حيّز التنفيذ لنماذج الذكاء الاصطناعي التي تتضمن "شات جي بي تي" من شركة "اوبن إيه آي"، وهو ما سيسمح بالتخفيف من المخاطر وفرض إجراءات الأمن السيبراني من بين خطوات أخرى.

وفي تموز/ يوليو الماضي حذرّت أكثر من 150 شركة كبرى من أن خطط الاتحاد الأوروبي لتنظيم تقنية الذكاء الاصطناعي قد تضر بالقدرة التنافسية لأوروبا من دون أن تقدّم حلولاً كافية لمواجهة التحديات، جاء ذلك في رسالة أطلعت عليها وكالة "فرانس برس".

وتزايدت الدعوات في الآونة الأخيرة لوضع ضوابط تنظيمية منذ الانتشار الكبير الذي حققته برمجيات للذكاء الاصطناعي، بينها خصوصاً "تشات جي بي تي" المطورة من شركة "أوبن إيه آي"، مع ما أظهره ذلك من إمكانات مذهلة ترافقت أيضاً مع مخاطر محتملة كبيرة.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com