اخبار لبنان

الحرة

سياسة

مسؤول إيراني يتحدث عن رسالة "فخ نتانياهو" إلى واشنطن والرد الأميركي

مسؤول إيراني يتحدث عن رسالة "فخ نتانياهو" إلى واشنطن والرد الأميركي

klyoum.com

قال مسؤول إيراني، اليوم الجمعة، إن واشنطن حذرت طهران من مهاجمة‭ ‬أي منشآت أميركية بعد أن حذرتها إيران من الوقوع في "فخ" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال مساعد الرئيس الإيراني محمد جمشيدي في منشور على منصة إكس "في رسالة مكتوبة، تحذر الجمهورية الإسلامية الإيرانية القيادة الأميركية من الانجرار إلى فخ نتانياهو الذي أعده للولايات المتحدة: ابقوا بعيدا حتى لا تتأذوا. وردا على ذلك طلبت الولايات المتحدة من إيران عدم استهداف المنشآت الأميركية".

ولم يصدر تعليق بعد من الولايات المتحدة على تصريحاته.

وقتل 7 من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بينهم ضابطان كبيران، في قصف جوي أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين الماضي. واتهمت إيران عدوها الإقليمي اللدود إسرائيل بشنّ الضربة، وتوعدت بالرد.

ومنذ سنوات تشن إسرائيل ضربات على مواقع في سوريا، تركزت قبل السابع من أكتوبر 2023 على شحنات الأسلحة والصواريخ الإيرانية الدقيقة، القادمة عبر طرق البر والبحر والجو.

لكن هجوم القنصلية يمثل واحدا من أكبر الهجمات حتى الآن على المصالح الإيرانية في سوريا.

ة، واستهدافهم داخل موقع دبلوماسي، هو القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية، الإثنين.

وكانت الولايات المتحدة المتحدة حذرت إيران، من استهدافها ردا على الهجوم على مجمع سفارة طهران في سوريا، وأبلغت مجلس الأمن الدولي بعدم علمها المسبق بالهجوم الذي ألقت طهران بالمسؤولية عنه على إسرائيل، حليفة واشنطن.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com