اخبار لبنان

ام تي في

سياسة

نصيحة لبايدن بشأن غزّة

نصيحة لبايدن بشأن غزّة

klyoum.com

مع تنامي الانتقادات في صفوف ناخبي الحزب الديمقراطي ضد سياسة الرئيس الأميركي جو بايدن تجاه إسرائيل، وفشله في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وسط ارتفاع أعداد القتلى المدنيين، تصاعد غضب الأميركيين العرب لاسيما الفلسطينيين.

ما دفع نائبة بايدن، كامالا هارييس على دق ناقوس الخطر.

فقد أكد أربعة أشخاص مطلعين على ملف الحرب في غزة بأن نائبة الرئيس الأميركي حثت الإدارة خلال اجتماعات رسمية بالعمل على تقليل حدة القتلى المدنيين.

ونصحت الإدارة خلال لقاءات في البيت الأبيض بالعمل على تخفيف غضب الأميركيين الفلسطينيين، حسب ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز.

كما شجعت بايدن ومسؤولين بارزين آخرين بأن يظهروا المزيد من التعاطف مع القتلى المدنيين في غزة.

وكانت نائبة الرئيس الأميركي أعربت خلال محادثات أجرتها في البيت الأبيض مع بيني غانتس، عضو حكومة الحرب الإسرائيلية والخصم الرئيسي لبنيامين نتنياهو عن قلق بالغ إزاء الوضع الذي يواجهه المدنيون في غزة، وفق ما أعلن مكتبها.

أتى ذلك، بعدما دعت قبل يومين أيضا إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع الفلسطيني المحاصر، منتقدة إسرائيل بسبب شح المساعدات. وقالت حينها على الحكومة الإسرائيلية فعل المزيد لزيادة المساعدات بشكل ملموس.. لا توجد أعذار، في ما اعتبر أقوى انتقاد أميركي حتى الآن لحكومة نتنياهو، ما دفع هاريس لاحقاً إلى التأكيد أنها على توافق تام مع بايدن.

كما جاءت تصريحات هاريس، في وقت يواجه فيه بايدن ضغوطًا كثيرة في عام انتخابي، بسبب دعمه الثابت لإسرائيل وارتفاع عدد القتلى المدنيين الفلسطينيين.

*المصدر: ام تي في | mtv.com.lb
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com