اخبار لبنان

المدن

سياسة

تفاصيل مقترح حماس لوقف النار..الذي رفضه نتنياهو

تفاصيل مقترح حماس لوقف النار..الذي رفضه نتنياهو

klyoum.com

قدمت حركة حماس اقتراحاً لوقف إطلاق النار في غزة إلى الوسطاء، يتضمن مرحلة أولى لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين من النساء والأطفال والمسنين والمرضى، مقابل إطلاق سراح ما بين 700 إلى 1000 أسير فلسطيني، حسبما ذكرت وكالة "رويترز"، الجمعة.

ويشمل الاقتراح الإفراج عن 100 أسير فلسطيني يقضون أحكاماً مؤبدة في السجون الإسرائيلية، وإطلاق سراح المجندات الإسرائيليات.

وقالت حماس إنها ستوافق على موعد لوقف دائم لإطلاق النار بعد التبادل الأولي للرهائن والأسرى، وفقاً للاقتراح.

وأضافت الحركة في اقتراحها إنه سيتم الاتفاق على موعد نهائي للانسحاب الإسرائيلي من غزة بعد المرحلة الأولى.

وقالت حماس إنه سيتم إطلاق سراح جميع المعتقلين من الجانبين في مرحلة ثانية من الخطة.

من جهته، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن مقترح هدنة جديد في قطاع غزة قدمته حركة حماس إلى الوسطاء، الخميس، لا يزال مستنداً إلى "مطالب غير واقعية". وذكر في بيان، ليل الخميس الجمعة، أن إفادة حول الأمر ستُقدم إلى حكومة الحرب ومجلس الوزراء الموسع، الجمعة.

وقالت حماس في وقت سابق الخميس، إنها قدمت للوسطاء تصوراً شاملاً عن اتفاق هدنة يستند إلى وقف العمليات العسكرية في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع وتقديم الإغاثة والمساعدات له وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم.

ونقلت "كان" عن مصدر مطلع على مضمون رد الحركة قوله إن جواب حماس يشمل "قائمة بمطالب معقولة"، واعتبر أن ذلك يدل على "تقدم إيجابي" في إطار المفاوضات، مشدداً على أنه "من الممكن التوصل إلى اتفاق".

*المصدر: المدن | almodon.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com