اخبار لبنان

الميادين

منوعات

تقرير: شركة OpenAI قد تفلس بحلول عام 2024

تقرير: شركة OpenAI قد تفلس بحلول عام 2024

klyoum.com

بعد إطلاقه في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، رسخ ChatGPT من OpenAI نفسه باعتباره النظام الأساسي الأسرع نمواً في التاريخ. مع ذلك، أثار مصير الشركة وفقاً لتقرير مخاوف من إعلان احتمال إفلاسها بحلول نهاية عام 2024.

كشف تقرير أنّ شركة OpenAI المتخصصة في عالم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا قد تفلس بحلول نهاية عام 2024 إن لم تحقق أرباحاً.

وأضاف التقرير الذي نشر في مجلة "Analytics India Magazine"، أنّ الشركة تنفق ما يقرب 700000 دولار يومياً لتشغيل ChatGPT (وهو نموذج للذكاء الإصطناعي)، وتقوم شركة مايكروسفت ومستثمرون آخرون بتغطية هذه التكاليف من جيوبهم الخاصة، فيما يعدّ الاستمرار في تحمّل مثل هذه التكاليف في غياب الإيرادات ضاراً. 

ولفت التقرير إلى أنّه على الرغم من أنّ الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان لا يمتلك أسهماً في OpenAI، فقد تحوّلت من كونها مؤسسة غير ربحية إلى شركة تبغى الربح.

وأظهرت بيانات تقلص عدد زيارات المستخدمين للموقع من 1.9 مليار زيارة خلال أيار/مايو الفائت كرقم قياسي، إلى 1.7 مليار زيارة في حزيران/يونيو و 1.5 مليار فقط في تموز/يوليو.

ورجّح بعد الخبراء الانخفاض في المستخدمين، إلى أنّ الناس بدأوا في استخدام واجهة برمجة التطبيقات لبناء منتجاتهم الخاصة، إضافة إلى نقص في وحدة معالجة الرسومات، الذي أثّر بدوره على قدرة الشركة في تحسين وتطوير نماذج جديدة.

ولمّح التقرير إلى أن يكون تحول OpenAI إلى الإصدار المدفوع قد أدى إلى الكثير من المال ولكن "الأرقام المالية في هذا لا تزال ضبابية".

يذكر أنّ شركة OpenAI ، التي كانت سابقاً مشروعاً غير ربحي، كانت قد تحولت إلى منظمة "ذات الحد الأقصى للربح"، حيث حصلت على 10 مليارات دولار من Microsoft لدعم توسعها.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com