اخبار لبنان

الحرة

سياسة

بصواريخ من جنوب لبنان.. قتيل في كريات شمونة شمال إسرائيل

بصواريخ من جنوب لبنان.. قتيل في كريات شمونة شمال إسرائيل

klyoum.com

قتل شاب يبلغ من العمر 25 عاما جراء سقوط صاروخ على كريات شمونة شمال إسرائيل، الأربعاء، بعد قصف لحزب الله ردا على مجزرة في بلدة الهبارية الجنوبية، وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بينها "هآرتس".

وقالت جماعة حزب الله اللبنانية إنها أطلقت عشرات الصواريخ على بلدة كريات شمونة في وقت مبكر، الأربعاء، ردا على ضربات إسرائيلية أسفرت عن سقوط قتلى في بلدة الهبارية في جنوب لبنان، الثلاثاء.

وقال مصدران أمنيان لرويترز إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في ضربات إسرائيلية على بلدة الهبارية.

وأضافا أن الضربات استهدفت مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية التابع للجماعة الإسلامية في البلدة.

ولم يصدر أي رد فعل حتى الآن من إسرائيل على ضربات حزب الله، الأربعاء.

وأعلنت جماعة حزب الله، الثلاثاء، عبر تطبيق تيليغرام أن ثلاثة من عناصرها قتلوا في ضربات جوية إسرائيلية بالقرب من بلدتين في شمال شرق لبنان. وأكدت إسرائيل شن تلك الضربات.

ويجري قصف متبادل بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية-الإسرائيلية بين حزب الله اللبناني، حليف حماس، والجيش الإسرائيلي منذ اندلعت الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وعلى الرغم من أن حزب الله هو التنظيم المسلح الأقوى على الإطلاق في لبنان، إلا أن فصائل عدة، فلسطينية ولبنانية تعلن انخراطها بشكل متزايد في شن هجمات ضد إسرائيل، وفقا لفرانس برس.

وتشن إسرائيل منذ أسابيع غارات جوية أكثر عمقا داخل الأراضي اللبنانية تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

ومنذ بداية تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، قتل في لبنان 331 شخصا على الأقل، معظمهم من مقاتلي حزب الله، إضافة إلى 57 مدنيا، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

ولا تتضمن هذه الحصيلة القتلى الذين سقطوا فجر الأربعاء في الهبارية.

بالمقابل، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين على الأقل بنيران مصدرها لبنان.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com